بعد طول انتظار.. ميزانية مهمة لتهيئة دور للشباب بأقاليم الريف


ناظورسيتي - متابعة

بعد سنوات من الانتظار، أطلقت المديرية الجهوية للوكالة الوطنية للتجهيزات العامة بالشمال، التابعة لوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، استشارة معمارية تهم تصميم وتتتبع أشغال تهيئة دور للشباب في كل من أقاليم الناظور والحسيمة والدريوش.

وحسب الإعلان الذي نشرته المؤسسة المعنية، فان هذا المشروع سيشمل سبع دور للشباب، وذلك في كل من جماعتي زايو والعروي بإقليم الناظور، وجماعتي ميضار والدريوش بإقليم الدريوش، وجماعات ايت يوسف وعلي وبني حذيفة وبني بوفراح بإقليم الحسيمة.

وقد رصدت الوزارة الوصية لهذا المشروع، الذي يهم تهيئة دور الشباب المعنية، ميزانية قدرت اثنا عشر مليونا وستة وسبعون ألف درهم، أي ما يعادل حوالي مليار و200 مليون سنتيم.

وعلاقة بالموضوع ذاته، فقد قال وزير الثقافة والشباب والرياضة، عثمان الفردوس، إن تأهيل دور الشباب بتراب المملكة المغربية للاستجابة لمتطلباتهم، أي الشباب، يعد من أبرز محاور عمل قطاع الشباب والرياضة برسم سنة 2021.


وأضاف السيد عثمان الفردوس، في معرض تقديمه لمشروع ميزانية قطاع الشباب والرياضة برسم سنة 2021 أمام لجنة القطاعات الاجتماعية بمجلس النواب، بحضور الكاتب العام لقطاع الرياضة والشباب بالنيابة، مصطفى مسعودي، أنه سيتم أيضا، إضافة إلى ذلك، العمل على تأهيل المؤسسات النسوية، وتوسيع شبكة مراكز الاستقبال وتطوير خدماتها وتهيئة مراكز حماية الطفولة لإعادة التربية عبر تمكين كل جهة من مركب جهوي لحماية الطفولة، وتجهيز المؤسسات السوسيو تربوية مثل دور الشباب، مراكز الاستقبال، الأندية النسوية، رياض الأطفال، المخيمات، مراكز حماية الطفولة.

وتابع الوزير الفردوس بالقول إنه سيتم تطوير العرض المقدم على مستوى دور الشباب من خلال، على الخصوص، إعداد عرض متطور ومواكب لانتظارات الشباب، وإدماج الشباب في اتخاذ القرار، وتعزيز خارطة المؤسسات على الصعيد الوطني، وتحديد معايير جودة الخدمات المقدمة بما يحقق تكافؤ الفرص والعدالة المجالية


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح