NadorCity.Com
 






بعد صدور حكم يدينها بعشرة أشهر موقوفة التنفيد.. نوال بنعيسى متشبتة بقناعاتها اتجاه حراك الريف


بعد صدور حكم يدينها بعشرة أشهر موقوفة التنفيد.. نوال بنعيسى متشبتة بقناعاتها اتجاه حراك الريف
ناظورسيتي/متابعة

أصدرت المحكمة الابتدائية بالحسمية يوم الخميس 15 فبراير الجاري، حكما بعشرة أشهر من السجن موقوف التنفيذ في حق نوال بنعيسى الناشطة في حراك الريف، التي قادت الاحتجاجات بعد اعتقال ناصر الزفزافي ورفاقه المعتقلين في سجن عكاشة بالدار البيضاء، إلى جانب غرامة مالية نافذة قدرها 500 درهم.

وتوبعت نوال بنعيسى المتواجدة حاليا بإسبانيا، بتهم إهانة رجال القوات العمومية أثناء أدائهم لمهاهم، والتجمهر في الطرق العمومية، والتظاهر في الطرق العمومية دون سابق تصريح، إلى جانب المساهمة في تنظيم مظاهرة غير مصرح بها والتحريض على ارتكاب جنايات أو جنح.

من جهتها، كتبت نوال بنعيسى تدوينة في حسابها على فايسبوك، قالت فيها "إنها فخورة بالمشاركة في الحراك السلمي بالريف، إلى جانب شرفاء الوطني الذين يتواجدون بسجون العار" على حد وصفها.

وجددت بنعيسى في تدوينتها، المطالبة بإطلاق سراح المعتقلين وتمتيعهم بالحرية، وإيقاف ما أسمته " بالمحاكمات الصورية التي بينت أن الدولة المغربية ليست دولة مؤسسات كما تروج للمجتمع الدولي بل هي دولة أجهزۃ فقط".



1.أرسلت من قبل berkani في 17/02/2018 11:46 من المحمول
siri athawaye ila l9iti ali ya9bale a3like

2.أرسلت من قبل ايمان في 17/02/2018 15:07 من المحمول
بنظركم الفاسدون و الفاسدات ماذا سينشرون غير الفساد و الانحلال حراكك يا امراة ماهو اللا حراك لاجل مصلحتك و مصلحة الحثالة امثالك لقد تنبه الشعب كله ولا يدعمكم الا اليهود و النصارى لانكم على دينهم و تسهلوا عليهم القضاء على الاسلام باستخدامكم ايها المفسد

3.أرسلت من قبل sarah في 17/02/2018 15:41
Dans le drame que vit le #Rif encerclé et dont les fils, torturés par la police politique de M6 et jugés par une justice aux ordres, il y a une note positive : Les Rifains, de l'intérieur et de l'extérieur, se sont enfin rendus compte qu'ils sont des citoyens de seconde zone.
في مأساة "ريف" المحاصرة، الذين يعذبون من قبل الشرطة السياسية من M6 ويحكم عليهم العدل بالأوامر، هناك ملاحظة إيجابية: إن ريفان، من الداخل والخارج، أدركت أخيرا أنهم مواطنون من الدرجة الثانية.

In de tragedie van het omcirkelde #Rif en wiens zonen, gemarteld door de politieke politie van M6 en beoordeeld op gerechtigheid aan de bevelen, is er een positieve noot: de Rifans, van binnen en van buiten, zijn eindelijk besefte dat ze tweederangsburgers zijn.

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

الناظور

دار المرأة تفتتح رسميا بـ"رأس الماء" بطاقة استيعابية تصل 140 متدربة ومستفيدة

اندلاع حريق مهول بمنطقة "ماروست" والإطفائيون يسارعون لإخماده قبل انتشار نيرانه بالناظور

الفتح الرياضي الناظوري يرتقي في سلم الترتيب بفوزه على شباب هوارة بهدف للاشيء

حزب رئيس الحكومة يدعو إلى تنفيذ توصيات لجنة برلمانية زارت معابر بني انصار

الصيد الجائر بمارتشيكا يدفع جمعية إلى محاصرة القوارب غير المحترمة للقانون

واش تختار تعيش بوحدك مع مراتك ولا تعيشو مجموعين مع عائلتك ؟ شوفو رد الناظوريون

عامل الناظور يفتتح معرض الصناعة التقليدية بالجهة