بعد سبتة.. سلطات الناظور تحبط عملية تسلل 60 مهاجرا سريا إلى مليلية المحتلة


بعد سبتة.. سلطات الناظور تحبط عملية تسلل 60 مهاجرا سريا إلى مليلية المحتلة
ناظورسيتي |متابعة

علمت ناظورسيتي من مصادر جيدة الإطلاع، أن السلطات الأمنية بمختلف تلاوينها بالناظور، خصوصا المرابطة على مستوى المعبر الحدودي الرابط بين مدينتي بني انصار ومليلية المحتلة، تمكنت ليلة أمس الأحد 25 أبريل الجاري، من إحباط محاولة اقدام حوالي 60 شخصا، من المهاجرين السريين، اقتحام السياج الشائك الفاصل بين الثغر المحتل والمغرب.

وأضحت المصادر ذاتها، أن القوات الأمنية التي عاشت حالة من الاستنفار، تمكنت من التصدي للمهاجرين غير النظاميين المنحدرين من دول إفريقيا جنوب الصحراء، قبل وصولهم إلى السياج الحدودي، وذلك بهدف تفادي تكرار سيناريو مماثل كان المعبر الحدودي مسرحا له نهاية شهر مارس الماضي.

وفي الجهة الأخرى من الثغر المحتل، أشارت المصادر نفسها، أن المحاولة المذكورة، استنفرت عناصر الحرس المدني الاسباني، الذي تلقى إشارة بوجود مهاجرين غير نظاميين بالقرب من السياج الشائك ما دفعها إلى التدخل والتواجد قرب السياج تجنبا لتدفق هؤلاء المهاجرين.

يذكر أن المحاولة المذكورة تعد الثالثة في أقل من شهر، حيث تمكن عدد من المهاجرين السريين المنحدرين من دول أفريقيا جنوب الصحراء وضمنهم قاصرين مغاربة من اقتحام السياج الحدود في الليلة الأخيرة من شهر مارس الماضي، كما حاول آخرون قبل أسبوعين من تكرار العملية لكن السلطات الأمنية ببني انصار أجهضتها في ظرف وجيز.


وعلاقة بالموضوع، تمكن أزيد من 70 مهاجرا مغربيا، خلال نهاية الأسبوع المنصرم، من الوصول سباحة إلى مدينة سبتة المحتلة، وذلك خلال يومي السبت والأحد فقط، حيث انطلقوا من سواحل مدينتي الفنيدق وتطوان المتاخمتين للثغر المحتل.

ووفق مصادر إسبانية، فقد شهدت المنطقة بعد ظهر يوم الأحد، وصول مجموعتين مكونتين من 20 إلى 30 شخصا إلى الشاطئ، حيث قام عناصر من الصليب الأحمر وفرق الإنقاذ والحرس المدني بالتدخل لإخراجهم من المياه.

وأوضحت المصادر ذاتها، أنه تم نقل شخصين إلى على الأقل إلى المستشفى بعد انخفاض درجة حرارة جسمهما عقب وصولهما سباحة إلى سبتة، مشيرة أن هذه الظاهرة عادة بقوة جراء استمرار إغلاق الحدود البرية بين المغرب وسبتة السليبة.

إلى ذلك تم نقل المهاجرين إلى مركز إيواء في المدينة المحتلة؛ حيث تلقوا الفحوصات الطبية والرعاية الصحية اللازمة؛ قبل إحالتهم على السلطات المختصة لاتخاذ المتعين في أمرهم.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح