NadorCity.Com
 






بعد جنازة والد المرتضى.. منع مسيرة واحتكاكات بين المحتجين والأمن


بعد جنازة والد المرتضى.. منع مسيرة واحتكاكات بين المحتجين والأمن
ناظورسيتي: مهدي عزاوي

قام مجموعة من النشطاء بالريف، مباشرة بعد مراسيم جنازة والد المرتضى إعمراشا، الذي تم دفنه ظهر اليوم الجمعة 23 يونيو، بتنظيم مسيرة انطلقت من المقبرة المتواجدة ببلدية أجدير.

ومباشرة بعد وصول المسيرة إلى المركز قامت عناصر القوى الأمنية بالتدخل وإيقاف المسيرة، ووقعت إحتكاكات بين عناصر الأمن والمحتجين، قبل أن يتدخل بعض النشطاء حتى لا تتطور الأمور إلى مواجهة.

جدير بالذكر أن الجنازة عرفت حضورا عدد كبير من المواطنين، كما حضر المرتضى إعمراشا الذي يتابع بقانون الإرهاب وهو أحد أبرز نشطاء الحراك الشعبي.




1.أرسلت من قبل amaghrabi في 23/06/2017 18:51
بسم الله الرحمان الرحيم.ها هي ثمار التفكير السلفي الوهابي الذي أسسه بن تيمية السوري ونشره محمد عبد الوهاب السعودي بالحروب والقتل والتكفير ووو وتبناه ال سعود وخصصوا له مليارات من الجولارات لنشره بين الشباب الاسلامي في العالم حتى أصبح اليوم لا يخلوا مكان في العالم الكوني الا وفيه سلفيون وهابيون يريدون ان يطبقوا هذا الفكر الرجعي على جميع البشر ويريدون ان يقصوا جميع الافكار والمذاهب والديانات التي تخختلف عنهم ولها مذهبها واعتقادها وتفكيرها.ابن تيمية كان يحارب علي بن ابي طالب واحفاده من بعده بحيث قال في احد كتبه بان قاتل علي له اجر لانه اجتهد فاخطأ وربما له أجرين لان علي بن ابي طالب هو سبب الفتنة بين المسلمين وذلك مصداقا لحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم"من اجتهد فأصاب فله اجرين وان اخطأ فله اجر واحد.عبد الرحمان بن ملجم الخوارجي في نزر ابن تيمية قد اجتهد بان على كرم الله وجهه قد زاغ عن الحق,ولانه في عهده وقعت حروب بين المسلمين وتركوا الفتوحات التي هي هدف المسلمين.ومحمد بن عبد الوهاب تبنى هذا التفكير التكفير الاقصائي واضاف اليه بعض الخزعبلات والسخافات التي تتسب في التفرقة والتعصب وونشر الفكر الرهابي الذي أصبح اليوم يهدد استقرار العهالم بأسره,واخونا المرتضى ذهب ضحية لهذا الفكر السلفي الوهابي الذي جعل الدولة المغربية تشك في تحركاته وافعاله,وهذا ظاهر يا اخواني من تصريحاته الماضية,لان كلامه وتصريحاته توحي انه يتبنى الاسلام السياسي والذي يدعو الى اتخاذ موقف من الدولة وغالبا ما يكون مواقف الاسلام السياسي هو تكفير الدولة وبالتالي رسم خطط متنوعة لضرب السلطة على الاقل سياسيا ان لم يكن ارهابيا.فهؤلاء الشباب المغربي ومع كل اسف هناك سلفيون وعاظ اصبحوا يزرعون هذا النهج الخطير الذي لا يبقي ولا يذر ويفسد علينا شبابنا واولادنا والعياذ بالله.

2.أرسلت من قبل Samir في 23/06/2017 19:57
اولا رحمة الله على الفقيد اعمراشا و الحرية للمعتقلين.
ثانيا هاد السيد للي كايصور فهاد لفيديو كيقلب على الفتنة، لانه هادوك البوليس لي كاتعايرو فيهوم وتقولولهم "سيرو لكركرات الى نتوما رجال" هادوك راه مواطنين بحالهوم بحالك ولا حسن منك و ماكرهوش كون راهوم جالسين ف ديورهوم مع العاءلات ديالهوم ويتسنى الاخر دشهر يمشي يجبد الماندا ديالو بلا مايصدع راسو باش يشري الخبز لولادو .

3.أرسلت من قبل Karim في 23/06/2017 20:02
هادوك البوليس لي كاتعاير فيهوم ماعندهم حتى شي ذنب . و هاديك الكلمة ديال لا للعسكرة ماعندها حتى معنى غير كايخربقو شي مرات والله. يجب علينا الوعي بما نقول.

4.أرسلت من قبل نان في 23/06/2017 20:18 من المحمول
عيقو هادو ما بقات حتى شي معنى لهذه الاحتجاجات حتى الجنازة ما كيحتارموهاش اثبسرم و الله الا ثبسرم ثعيقم را ذا انوري و تجيم ذي روقا نس

5.أرسلت من قبل mimoun den haag في 23/06/2017 23:34
ashab alhocima matharsoch abladkom had chi likadiro ahram alekom haantoma katadaw olmagzen saber amakom gaadi adjibha afraskom

6.أرسلت من قبل Morad_almania في 24/06/2017 14:56 من المحمول
Amimoun den haag rak ralat hit machati walo b 3inik tla3 lhoucima otchouf lmonkar.walat siba awallahila lmakhzan kayadkhal 3la dyour kayharras lbiban okayakhla3 drari srar achnou danbhoum hadouk.

7.أرسلت من قبل mimoun den haag في 24/06/2017 17:50
ella assi morad almania daba gashom ewaqfo almodaharat onchofo achno radi iji ambaad ella abqaw haka achab gassar ejeboha afrashom hent almagzen le hakam machi achab

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

الناظور

الفنان الريفي "علي أجواو" في حوار شيّق مع ناظورسيتي: هكذا بكى معلمي وأنا أُجوِّد القرآن في المسيد

سلطات بني أنصار تحرق خياما بلاستيكية ينصبها الحراكة والمتشردون للإيواء في انتظار الحريك

الكوميدي علاء بنحدو يكشف جمالية بحيرة ثيبوذا ضواحي الناظور

انطلاق عملية الفحص الطبي وتحديد أوزان المشاركين في ليلة أسود الريف بالناظور

وفاة مهاجر غيني في أحراش النّاظور تشدّد مراقبة الحدود المغربية

شاهدوا بالفيديو.. توقيف 61 شخصا وحجز قوارب وسيارات وحشيش خلال تفكيك شبكة لتهريب المخدرات

المديرة الإقليمية لوزارة التربية والتعليم بالناظور: أجواء الإمتحانات مرت إيجابية وحالات الغش المسجلة قليلة جدا