بعد توقف دام عدة شهور.. العربية للطيران تعلن رحلتين أسبوعيا من مطار العروي نحو إسبانيا


ناظورسيتي: متابعة

بعد أشهر من إعادة فتح المغرب لأبوابه أمام الرحلات الجوية عقب الإغلاق، الذي نفذه بسبب كورونا، لا تزال شركات الطيران، تسعى تدريجيا إلى استعادة نشاطها المعتاد صوب مختلف المدن المغربية.وفي السياق ذاته، أعلنت شركة العربية للطيران، نهاية الأسبوع الجاري، رحلات جديدة لها تربط إسبانيا في مدينة الناظور، برحلتين جويتين، يومي الأحد، والأربعاء من كل أسبوع.

وعلى الرغم من عدم وجود إعلان حكومي رسمي، فإن المغرب، منذ شهر شتنبر الماضي، بات يسمح للأجانب، ممن يتوفرون على حجز، الدخول إلى أراضيه، شريطة التوفر على دعوة من إحدى الشركات المحلية، أو حجز مؤكد لفندق، والقادمين من البلدان، التي لا يتطلب دخول مواطنيها إلى المغرب الحصول على تأشيرة، إذ يمكنهم الولوج عبر المطارات، من خلال الإدلاء بفحص الكشف عن “كوفيد – 19” يؤكد عدم إصابتهم بالفيروس.


وكان قادة من الاتحاد العام لمقاولات المغرب قد طالبوا بفتح الأجواء المغربية، بغرض تمكينهم من إعادة إطلاق المحادثات مع رجال الأعمال الأجانب، وتيسير أنشطتهم الاقتصادية المرتبطة بالخارج.كما أن المغاربة بإمكانهم السفر إلى الخارج انطلاقا من مطارات المملكة، شريطة التوفر على رخصة مسلمة من السلطات المحلية، تسمح لهم بمغادرة التراب الوطني.

وفي موضوع دي صلة، حل خلال الشهور الماضية، بمطار العروي الدولي-الناظور وفد عالي المستوى، على متن طائرة، يتقدّمه ممثل المدير العام للمكتب الوطني للمطارات، ومسؤول في وزارة التجهيز والنقل وممثلو مؤسسات أخرى مرتبطة بمجال الطيران للقيام بزيارة تفقدية للمحطة الجوية الجديدة في هذه المنشأة.

وقالت مصادر مطلعة إن وفدا آخر تقدّمه والي الجهة، الذي حلّ بالمطار قادما من وجدة على متن سياراتهم الخاصة، ويضم الوفد إلى جانب الوالي ورؤساء المصالح وعامل الناظور، حيث يُتوقّع افتتاح مطار العروي في الأيام القليلة المقبلة بعد تتمة أشغال توسعته.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح