بعد تقديمهم لطلب استعطافي.. هذا تاريخ إفراغ مقر الاتحاد المغربي للشغل بالناظور


بعد تقديمهم لطلب استعطافي.. هذا تاريخ إفراغ مقر الاتحاد المغربي للشغل بالناظور
ناظورسيتي: متابعة

علمت ناظورسيتي من مصدر مطلع أن مكتب الإتحاد المغربي للشغل بالناظور، قد قدم طلب استعطافي من أجل منح النقابة مهلة قبل تنفيذ قرار الإفراغ، بعد صدور حكم نهائي من طرف المحكمة.

وحسب ذات المصدر فإن التاريخ الذي كان محددا لتنفيذ الحكم يوم الإثنين 9 أكتوبر الماضي، إلا أنه وبعد تقديم هذا الطلب، تم منح النقابة إلى غاية نهاية شهر دجنبر القادم من أجل إفراغ المقر وإعادته لمالكيه.

وسبق للمحكمة أن أصدرت حكما نهائيا يقضي بإفراغ المقر، بعدما رفع ملاكه دعوة قضائية على النقابة التي لم تؤدي رسوم الكراء لسنوات.

جدير بالذكر أن الناظور عرف عقد مؤتمر استثنائي للاتحاد المغربي للشغل انتخب خلاله قيادة جديدة أغلب أعضائها شباب، تقدمهم الإطار البنكي ربيع مزيد الذي وضع فيه الجمع العام ثقته ككاتب عام ، إضافة إلى يونس الظافر أمينا للمال، و حسن فولكو كاتبا إداريا.



كما قرر الجمع العام، حل سائر أجهزة الإتحاد الجهوي، وانتخاب هيئات جديدة تحل محلها متجسدة في الاتحاد الإقليمي لنقابات الناظور، حيث وزع المهام النقابية على 18 عضوا أغلبهم جدد ولم يسبق لهم أن تدخلوا في تسيير النقابة خلال المرحلة السابقة .

وأكد المكتب الجديد، وقوفه إلى جانب جميع العمال ضحايا الأزمة التي تسببت فيها جائحة كورونا من بينهم ممتهنو التهريب المعيشي والأشخاص الذين يشتغلون في المهن غير المهيكلة، فضل اعن دعمه لهذه الفئات عن طريق النضال من أجل مشاكلهم، داعيا السلطات الإقليمية والمحلية في هذا الإطار إلى التعاون من أجل التسريع بالاستجابة لمطالبهم العادة والمشروعة.

كما دعا المكتب الجديد للنقابة، السلطات الاقليمية والمحلية إلى الاستجابة لمطالب ضحايا الأزمة والسياسات العمومية "اللا شعبية" المتعبة وإيجاد بدائل لسائر عموم الفئات الشعبية وفي طليعتها الطبقة العامة بالناظور التي كانت ضحية أزمة كورونا.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح