المزيد من الأخبار






بعد تضررهم من إغلاق مليلية وسبتة .. العمال والعاملات بالثغرين يطرحون ملفهم على الحكومة من جديد


ناظور سيتي: مريم محو

ينتظر أن تعقد نقابة العمال والعاملات بسبتة و مليلية المحتلتين، اليوم 6 نونبر الجاري، اجتماعا مع رئيس لجنة الداخلية بمجلس النواب، هشام المهاجري، في سعي لإيجاد حل لملفهم بعدما طال إغلاق الحدود مع المدينتين المحتلتين.

وأفاد شكيب مروان، رئيس نقابة العاملات والعمال القانونيين بمدينتي مليلية وسبتة ضمن تصريح له لناظور سيتي، أن النقابة تطالب ببديل مؤقت لهذه الفئة في انتظار أن تفتح المعابر.

كما أوضح شكيب، أن النقابة لا تتحدث عن المعبر الحدودي في الوقت الحالي، ولكنها تطالب بإيجاد بديل مؤقت لجميع العاملات والعمال القانونيين، إلى حين إيجاد حل للمشاكل الديبلوماسية بين الطرفين.


ودعا رئيس نقابة العاملات والعمال بمليلية وسبتة، الحكومة الجديدة إلى مراسلة الحكومة الإسبانية، من أجل تعويض جميع العمال القانونيين العالقين في المغرب،

واعتبر المصدر نفسه، أنه لا يمكن أن يظل هؤلاء العمال بدون عمل وبدون أية مساعدة سواء من طرف الحكومة المغربية أو من طرف الحكومة الإسبانية، لمدة تقارب السنتين .

كما كشف شكيب، على أنه يرتقب أن يكون هناك اجتماع آخر الأسبوع المقبل مع وزير الشغل للمطالبة بفتح المعامل الموجودة في أقرب وقت لهؤلاء العمال.

وتابع الأمين العام لنقابة العمال والعاملات المغاربة بمليلية وسبتة، أن النقابة قررت وضع مطالبها مرة أخرى أمام الحكومة الجديدة، بعدما لم تستطع الحكومة السابقة إيجاد حل بديل لملف العمال والعاملات الذين كانوا يشتغلون بطريقة قانونية في الثغرين المحتلين.

يذكر أن عدد المتوقفين عن العمل بسبب إغلاق الحدود الوهمية بين مليلية والناظور، يقارب 5000 شخص، ويناهز عدد المتوقفين عن العمل، الذين كانوا يشتغلون في سبتة 3000 عامل وعاملة.

وللاشارة، حضر اللقاء رئيس الفريق البرلماني التويزي أحمد والنائب البرلماني محمد العربي المرابط عن حزب الأصالة والمعاصرة


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح