بعد بريطانيا.. ظهور السلالة الجديدة من كورونا بهولندا والدانمارك وأستراليا


متابعة

قالت منظمة الصحة العالمية إن السلالة الجديدة من فيروس كورونا المستجد ظهرت أيضا في الدانمارك وهولندا وأستراليا، بينما أكدت بريطانيا أن هذا النوع من الفيروس خرج عن السيطرة.

يأتي ذلك بينما قال وزير الصحة البريطاني إن السلالة الجديدة من فيروس كورونا خرجت عن السيطرة، وإن هناك حاجة للسيطرة عليها من خلال التباعد الاجتماعي.

وأضاف المتحدث ذاته، أن أمام البلاد طريق طويلة لفهم هذه السلالة، وأنه سيكون من الصعب السيطرة عليها قبل توزيع اللقاح.

وكان رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، فرض مستوى جديدا من القيود في لندن وجنوب شرقي إنجلترا؛ أمس السبت 19 دجنبر الجاري، لمواجهة تفشي السلالة الجديدة من كورونا.

كما أكد جونسون، في مؤتمر صحفي عقب اجتماع طارئ للحكومة، أن السلالة الجديدة من الفيروس، التي اكتُشفت في المملكة المتحدة، أسرع انتشارا من السلالة الأصلية بنسبة تصل إلى 70 بالمائة؛ لكن لا يُعتقد أنها أشد فتكا كما أن اللقاحات تظل فعالة.



أعلنت الحكومة الألمانية مساء اليوم الأحد 20 دجنبر الجاري، أن خبراء الاتحاد الأوروبي توصلوا إلى خلاصة مفادها أن اللقاحات الراهنة المضادة لفيروس كورونا تتصف بالفاعلية لمكافحة السلالة الجديدة من كوفيد-19، والتي رصدت خصوصا في بريطانيا.

وقال وزير الصحة الألماني "ينس سبان" الذي تتولى بلاده حاليا الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي لقناة التلفزيون العامة "زد دي إف"، أنه "استنادا إلى كل ما نعرفه حتى الساعة، وإثر اجتماعات حصلت بين خبراء السلطات الأوروبية، فإن لا تأثير للسلالة الجديدة على اللقاحات التي لا تزال فعالة".

وأدى ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا في المملكة المتحدة معدية أكثر من السلالات الأخرى، إلى تفاقم قلق علماء الأوبئة، ما أدى إلى تعليق العديد من الدول الرحلات الجوية القادمة من الأراضي البريطانية الأح


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح