بعد انقطاعها بسبب التساقطات الثلجية.. السلطات تعيد فتح جميع المحاور الطرقية في وجه حركة السير


بعد انقطاعها بسبب التساقطات الثلجية.. السلطات تعيد فتح جميع المحاور الطرقية في وجه حركة السير
متابعة

شهدت العديد من المناطق المغربية منذ يوم أمس الأحد أمطارا عاصفية وتساقطات ثلجية مهمة أدت إلى حدوث اضطرابات في حركة السير بعدد من المحاور الطرقية المتواجدة خاصة بالأطلسين المتوسط والكبير، حيث تراوح سمك الثلوج ما بين 10 و40 سنتمترا.

وأوضح خالد وهبي مسؤول الخدمة الشتوية بمديرية الطرق بوزارة التجهيز والنقل أن "بعض المقاطع الطرقية عرفت انقطاعا في حركة السير خاصة في وجه العربات الثقيلة، من بينها الطريق الوطنية رقم 8 الرابطة بين إيموزار وإفران وأزرو، الطريق الوطنية رقم 9 الرابطة بين مراكش وورززات عبر ممر تيشكا، إلى جانب الطريق الجهوية رقم 707 الرابطة بين الحاجب وإفران".

وأضاف وهبي في تصريح لموقع القناة الثانية أن "حركة السير انقطعت في وجه جميع أصناف العربات بكل من الطريق الوطنية رقم 13 الرابطة بين أزرو وميدلت عبر تمحضيت وزايدة، الطريق الجهوية رقم 707 الرابطة بين إفران وبولمان، الطريق الجهوية رقم 503 الرابطة بين صفرو وبولمان وزايدة من جهة وخنيفرة وزايدة من جهة ثانية، إلى جانب الطريق الجهوية رقم 507 الرابطة بين مغراوة وبويبلان، والطريق الجهوية رقم 703 الرابطة بين أيت هاني وأكودال".

وأكد وهبي أنه بعد تدخل فرق إزاحة الثلوج التابعة لوزارة التجهيز والنقل وبتنسيق مع السلطات المحلية "تم فتح جل هذه المحاور الطرقية في وجه حركة المرور بجميع أصنافها، وذلك في أجل كان أقصاه 24 ساعة".


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح