المزيد من الأخبار






بعد الزلزولي.. المنتخب الإسباني يستدعي المغربي أخوماش إلى معسكره القادم


بعد الزلزولي.. المنتخب الإسباني يستدعي المغربي أخوماش إلى معسكره القادم
ناظورسيتي: متابعة

وضع سانتياغو دينيا، مدرب المنتخب الإسباني للبالغين أقل من 19 سنة، الدولي المغربي الصاعد إلياس أخوماش، صوب عينيه، موجها إليه دعوة رسمية للمشاركة في التدريبات المقبلة.

وحسب تقارير إعلامية إسبانية، فقد وجه المدرب دينيا سانتياغو، الدعوة لأخوماش من أجل الالتحاق بالمعسكر المقبل للمنتخب الإسباني للشباب.

ولم يحسم أخوماش بعد موقفه النهائي من المشاركة مع المنتخب الإسباني للشباب، وتحديد المنتخب الذي سيحمل قميصه، في وقت كشفت فيه تقارير إعلامية عن اللائحة المدعوة إلى لمعسكر "لاروخا".


ومن المتوقع، أن يدخل المنتخب الإسباني للبالغين أقل من 19 سنة، معسكره الإعدادي المقبل من 17 إلى 19 يناير الجاري، وخلال هذه الفترة سيتم التأكد من تواجد أخوماش.

ويبدو أن استدعاء سانتياغو دينيا، لأخوماش جاء بعدما كشفت صحيفة الـ"ماركا" الاسباني عن رفض إلياس أخوماش اللعب مع المنتخب المغربي بعد تلقيه اتصالا من الجامعة الملكية لكرة القدم قبل عامين.

وأخوماش، لعب قبل فترة ثلاث مباريات مع المنتخب الإسباني لليافعين (أقل من 16 سنة)، و ست مقابلات مع فئة الأقل من 18 سنة.

ويأتي هذا المستجد، في خضم الجدال الحاصل حول انضمام الزلزولي للمنتخب المغربي خلال مارس القادم وفقا لتما أكدته مصادر مقربة منه، بعد نشر صحف اسبانية لخبر حمله لقميص "لاروخا".

وظهر الزلزولي، مهاجم فريق برشلونة الاسباني، قبل أيام، بقميص المنتخب الوطني المغربي، . ردا على الهجمة الشرسة التي تعرض لها على منصات التواصل الاجتماعي، حيث نشر صورة له مرتديا قميص أسود الأطلس، الأمر الذي يعتبر إشارة قوية منه لتكذيب التقارير الصحفية التي صدرت مؤخرا واعتبرته أنه قد حسم نهائيا في موضوع الالتحاق بمنتخب بلاده وتفضيله تمثيل المنتخب الاسباني.

وحسب مصادر قريبة من اللاعب، فقد شهد ملف انضمامه لمنتخب المغرب تحولا مفاجئا خلال الأيام الماضية، وذلك بعد الجدل الذي أثارته تقارير صحفية اسبانية نسبت إليه رسالة قالت أنه ارسلها لجامعة كرة القدم المغربية من أجل إبلاغها بقرار رفضه حمل القميص المغربي.

وكشفت المصادر نفسها، أن ما تم تداوله في الفترة الأخيرة بشأن مصير لاعب برشلونة المغربي عبد الصمد الزلزولي مجرد إشاعات لا أساس لها من الصحة.

وأضافت أن فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أجرى اتصالا هاتفيا مع المذكور، وقد اتفق الاثنان على تمثيل الزلزولي لأسود الأطلس في مباراتي الملحق المؤهل لمونديال قطر خلال شهر مارس القادم.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح