بعد الريف.. الأرض تهتز تحت أقدام ساكنة الجنوب الشرقي


بعد الريف.. الأرض تهتز تحت أقدام ساكنة الجنوب الشرقي
ناظورسيتي | متابعة

كشف المعهد الوطني للجيوفيزياء، أنه تم اليوم الأربعاء 5 ماي الجاري، تسجيل هزة أرضية بلغت قوتها 3 درجات على سلم ريشتر، بالنفوذ الترابي لإقليم ورزازات، بالجنوب الشرقي للمملكة.

وأعلنت الشبكة الوطنية للمراقبة والإنذار الزلزالي، التابعة للمعهد الوطني، أن هذه الهزة، التي حُدد مركزها بجماعة "ويسلسات" التابعة لإقليم ورزازات، وقعت على الساعة الثالثة زوالا و26 دقيقة و16 ثانية بتوقيت غرينيتش.

وأوضح المعهد الوطني أن هذه الهزة سجلت على عمق 10 كيلومترات، عند التقاء خط العرض 30.623 درجة شمالا، وخط الطول 7.044 درجة غربا.

وعلاقة بالموضوع، أوضحت مصادر محلية، أن الهزة استشعرتها ساكنة المنطقة بشكل كبير، خصوصا مدينة ورزازات وعدد من الجماعات القروية المجاورة، على مسافة تفوق 90 كلمترا.


حري بالذكر أن إقليم الدريوش وعددا من مناطق الريف بإقليمي الناظور والحسيمة، شهدت خلال الاسابيع الماضية تسجيل عشرات الهزات الأرضية، والتي رصدها المعد الوطني للجيوفيزياء وكذا المعاهد الإسبانية.

وأبرزت الشبكة الوطنية للمراقبة والإنذار الزلزالي التابعة للمعهد، أن مراكز أغلب هذه الهزات سجلت بسواحل إقليمي الدريوش والحسيمة.

وأضاف المصدر ذاته أن أقوى هذه الهزة سجلت على عمق 24 كلم، عند التقاء خط العرض 35.495 درجة شمالا وخط الطول 3.548 درجة غربا.

وتم رصدر أزيد من 40 هزة أرضية خلال الأسابيع القليلة الماضية قبالة سواحل إقليمي الدريوش والحسيمة، اخرها التي تم تسجيلها يوم السبت الماضي، والتي بلغت قوتها 4.5 درجة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح