بعد الحسيمة.. عدوى الاحتجاجات الشاطئية ضد "الفاسدين" تنتقل إلى السعيدية


بعد الحسيمة.. عدوى الاحتجاجات الشاطئية ضد "الفاسدين" تنتقل إلى السعيدية
ناظورسيتي: متابعة

سجل شاطئ السعيدية، أمس الاثنين، وقفة احتجاجية شبيهة بالاحتجاجات التي خاضتها ساكنة الحسيمة الصيف الماضي للمطالبة بالإفراج عن معتقلي الحراك الشعبي.

ووفقا لمصادر محلية، فقد شارك العشرات من العمال الموسميين على الشاطئ، في وقفة احتجاجية على شاطئ السعيدية للتنديد بمنعهم من ممارسة نشاطهم المهني المتمثل في كراء المظلات والكراسي.

وانتقل المحتجون إلى شاطئ السعيدية بعد تفريقهم من طرف القوات العمومية خلال تظاهرهم أمام باشوية المدينة، وذلك في محاولة منهم للضغط على السلطات والسماح لهم بممارسة نشاطهم التجاري الموسمي وارجاع الكراسي والمظلات التي تم حجزها في إطار حملة واسعة شنتها الإدارة الترابية بالمدينة بتعليمات من عامل الإقليم.

وردد المحتجون شعارات من قبيل"كلاونا الشفارة، واك واك على شوهة السعيدية بعتوها" و "ياملك الفقراء.. العامل سير بحال السعيدية ماشي ديالك، ما نشفر ما نبيع حشيش باغي باش نعيش"، مطالبين بايجاد حلول ناجعة لشريحة هامة من الشباب الذين يعانون البطالة وخلق بديل اقتصادي يمكنهم من توفير قوتهم اليومي.




1.أرسلت من قبل amine في 26/06/2018 23:26
li 3ilmi katib had lmakal fa haoula2 lmaoussimiyine kanou yastaouloune 3la chati2 saidia wa yakhoudoune l amakine l amamiya wa la yatrokoune li mostafine bi wad3 midallatilihime 3ilmane anna chati2 la yatahakkamo fihi ahad wa bittali ma kamate bihi solotatae fi salih lmoatinine w lmarjou attahakkok mine lma3loumate kabla nachriha wa choukrane

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح