بعد الانتشار الخطير لفيروس كورونا بالناظور.. السلطات تتخذ قرارات احترازية لمحاصرة العدوى


ناظورسيتي: علي ك

أصدرت عمالة إقليم الناظور، اليوم السبت، قرارات جديدة تروم تنزيل جملة من التدابير الاحترازية المتعلقة بمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد، وذلك نتيجة للارتفاع المهول لعدد الحالات المصابة بمرض كوفيد19، والتطور المؤسف لعدد الوفيات بمستشفى الحسني.

ووفقا لمصادر "ناظورسيتي"، ستفرض تدابير جديدة بإقليم الناظور ابتداء من يوم غد الأحد، من بينها تحديد توقيت زمني لفتح وإغلاق المقاهي والمطاعم، إضافة إلى فرض الإغلاق على أسواق القرب والمتنزهات والحدائق العمومية، وتقليص الطاقة الاستيعابية لوسائل النقل.

وحددت السلطات توقيت الإغلاق على الساعة السادسة مساء بالنسبة، لأسواق القرب، والمركب التجاري وأولاد ميمون، وزنقة 10، وعلى الساعة العاشرة مساء بالنسبة للمطاعم.

كما سيتم فرض رخص التنقل الاستثنائية، في الأحياء التي تشكل بؤرا لحالات الإصابة بكوفيد 19 داخل مختلف جماعات الإقليم، إضافة إلى اغلاق أماكن التنزه والتجمعات العمومية.

وتأتي هذه التدابير، حسب المصادر نفسها، على اثر التطورات المخيفة و المقلقة التي تعرف انتشارا خطيرا لفيروس كورونا بإقليم الناظور و ارتفاعا قياسيا للحالات المسجلة خلال الآونة الأخيرة، يوازيه تزايد مؤسف في عدد الوفيات جراء هذا الفيروس دون إغفال عدد الحالات المحالة على قسم العناية المركزة بالمستشفى الحسني.

وكشفت معطيات رسمية، عن تسجيل ارتفاع غير مسبوق في حالات المخالطين، مع الإشارة أيضا الى تحول نوعي في مسببات انتقال العدوى التي أصبح معظمها محلي بعدما كانت في السابق وافدة، الشيء الذي يؤشر على تطورات خطيرة على الصحة العمومية وجب معها الإسراع في تفعيل خطة اليقظة الترابية عبر اجرأة مجموعة من التدابير و الإجراءات الاحترازية الكفيلة بالحد و محاصرة انتشار هدا الوباء الخطير.

وبناء عليه، وبالإضافة إلى التدابير التي ما زالت سارية على الصعيد الوطني فيما يتعلق باستمرار إغلاق الحانات و المراقص الليلية ودور السينما و المسابح العمومية و منع إقامة حفلات الزفاف و الجنائز، من المرتقب أن تقرر السلطات العمومية بالناظور رفع درجات الحيطة والحذر و تفعيل التدابير الاحترازية المذكورة ابتداء من يومه الاحد 18 أكتوبر 2020.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح