بعد إلغاء موسم الحج هذه السنة وزارة السياحة تحدد موعد إسترجاع مصاريفه


بعد إلغاء موسم الحج هذه السنة وزارة السياحة تحدد موعد إسترجاع مصاريفه
ناظورسيتي

بعد إلغاء موسم الحج هذه السنة وزارة السياحة تحدد موعد إسترجاع مصاريفه ابتداء من فاتح يوليوز 2020 إلى غاية 24 منه بحسب ما ذكره بلاغ لوزارة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي (قطاع السياحة).

وستشرع وكالات بريد بنك في تمكين المعنيين بالأمر من مصاريف الحج التي سبق إيداعها بها، ودعت المواطنين المعنيين التوجه إلى أي وكالة من وكالات بريد بنك خلال هذه الفترة، مصحوبين ببطائق تعريفهم الوطنية مع الاحترام الكامل للضوابط والشروط المعمول بها في إطار حالة الطوارئ الصحية أو الإجراءات الاحترازية والوقائية.

وأكدت الوزارة أنه سيتم الاحتفاظ بنتائج عملية القرعة الخاصة بموسم 1441 هجرية، 2020 ميلادية، لاعتمادها برسم موسم 1442 هجرية، 2021 ميلادية وأشار البلاغ أن اللجنة الملكية للحج ستجتمع في أواخر العام، وبعد أن تحدد مصاريف الحج المقبل سيكون دفع هذه المصاريف، في الأجل الذي سيعلن عنه، تأكيدا لاستمرار الرغبة في أداء هذه الشعيرة.

وتأتي هذه الإجراءات، حسب المصدر ذاته، بناء على القرار المتخذ من طرف اللجنة الملكية للحج الرامي إلى استرجاع مصاريف الحج والاحتفاظ بنتائج القرعة، وذلك على اثر البلاغ الذي صدر عن سلطات المملكة العربية السعودية والذي تقرر فيه، في ظروف انتشار الوباء ومراعاة لمقاصد الشريعة الإسلامية في حفظ النفس البشرية، إقامة شعيرة الحج هذه السنة بشكل آمن صحيا بأعداد محدودة جدا من مواطنين سعوديين ومقيمين بالسعودية من مختلف الجنسيات.

ووضعت الوزارة رقما هاتفيا وبريدا إلكترونيا رهن إشارة المواطنين للتواصل معهم بخصوص استفساراتهم أو تقديم شكاياتهم عن طريق البريد الإلكتروني: haj@tourisme.gov.ma أو الهاتف: 0662071475.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح