المزيد من الأخبار






بعد أن كانت منطقة شبه عشوائية.. مشروع ضخم بكورنيش الناظور يساهم في تغيير ملامحه وهذه مميزاته


ناظورسيتي: متابعة

علمت ناظورسيتي أن وكالة مارتشيكا وعمالة الناظور قد منحوا مؤخرا ترخيص، لإحدى الشركات العقارية بمدينة الناظور، لإنجاز مشروع ضخم بكورنيش الناظور، وبالضبط قبالة المقاهي الموجودة على الكورنيش، حيث ستتضمن العمارة 7 طوابق، وسيكون بها عدة مرافق ومحلات تجارية راقية وبهندسة معمارية عصرية تتماشى مع جمالية كورنيش الناظور.

وأكد مصدر ناظورسيتي، على أن المشروع هذا من شأنه أن يعطي جمالية أكثر لكورنيش الناظور، خصوصا أن المنطقة كانت شبه عشوائية، إلا أن أصحاب المشروع تمكنوا من إقناع ملاكي الأرض من أجل إقتنائها وإنجاز هذا المشروع الضخم، الذي فعلا سيكون علامة فارقة بمدينة الناظور والكورنيش الذي يعتبر الفضاء الأول لزوار المدينة.

وأضاف مصدر ناظورسيتي، أن وكالة تهيئة بحيرة مارتشيكا ومباشرة بعد توصلها بفكرة الشمروع، قامت في شخص مديرها العام سعيد زرو، بتسهيل الإجراءات وتقديم المساعدة للمستثمرين من أجل الإسراع في إنجازه لما سيكون له من أثار إيجابية على المدينة، كما قام عامل الإقليم علي خليل بالوقوف كذلك على إنهاء المساطير الإدارية بسرعة حتى يتم الشروع في إنجاز هذا المشروع، حيث ليس مشروعا عقاريا وفقط بل يساهم في خلق فضاءات جديدة بكورنيش الناظور تتمشى ومع السياسة العامة لوكالة مارتشيكا وعمالة الناظور لتحويل المدينة إلى منطقة سياحية.


وجدير بالذكر أن الشركاء في هذا المشروع الضخم، كلهم من أفراد الجالية المغربية المقيمين بالخارج، والذين قرروا الإستثمار بمسقط رأسهم في هذا المشروع المميز بكورنيش الناظور، والذي يعد الأول من نوعه بالناظور.

وحسب معطيات ناظورسيتي فإن المرفق سيضم عدد من الشقق وكذلك فضاءات مثل المسبح وقاعة للرياضات، ومحلات تجارية كلها على الكورنيش، ما جعل الكثير من سكان المدينة يهتمون بهذا المشروع الموجود في طور الإنجاز.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح