بعد ألمانيا.. هولندا تلغي "الجنس" من بطاقات التعريف الوطنية


ناظورسيتي -متابعة

كشفت وزارة التربية والثقافة والعلوم في هولندا أنها تتوجه نحو إزالة الخانة التي تحدد الجنس (ذكر أو أنثى) من بطاقات التعريف الوطنية الهولندية في الأعوام القليلة المقبلة.

وفي هذا السياق، أعلنت إنغريد فان إنغلسهوفن، وزيرة التربية والثقافة والعلوم، في رسالة موجّهة إلى البرلمان، أمس السبت، التوجه نحو إلغاء هذه الخانة من بطاقات التعريف انطلاقا من 2024 -2025.


وأكدت فان إنغلسهوفن، وفق ما أوردت وكالة "فرانس بريس"، أن السلطات ترغب في أن تحدّ قدر المستطاع، من ذكر "خانة الجنس"، التي وصفتها بأنها غير ذات جدوى، فيما سيتواصل ذكر المعلومة في جوازات السفر وفق ما تقتضي قوانين الاتحاد الأوربي.

وأبرزت إنغلسهوفن أن بلادها ليست أول دولة عضو في الاتحاد الأوربي ليست في بطاقات التعريف التي تصدرها الخانة الخاصة بتحديد الجنس، إذ سبقتها إلى ذلك ألمانيا مثلا.

وقد نوّهت المنظمات المهتمة بحقوق المثليين ومختلفزالأقليات الجنسية بقرار الحكومة الهولندية، واصفة إياه بأنه خبر ممتاز للأفراد الذين يواجهون أكثر فأكثر مشاكل بخصوص الخانة المخصصة لتحديد "الجنس" في بطاقة التعريف الوطنية، وسط ازدياد المثليين ومجهولي الجنس في المجتمع الهولندي.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح