بعدما أثار ضجة كبيرة.. الأمن يكشف تفاصيل واقعة ظهور شخص عار فوق سطح سيارة


ناظور سيتي ـ متابعة

بعدما أثار الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، تفاعلت ولاية أمن الدار البيضاء، بسرعة وجدية، مع واقعة الصورة التي تم تداولها يوم أمس الجمعة 19 مارس الجاري، التي تظهر مباشرة مجموعة من عناصر الشرطة لعملية ضبط شخص عاري الجسد يقف على سطح سيارة بأحد أحياء المدينة، وهي الصورة التي تبين أنها شكلت موضوع تدخل أمني باشرته أمس الخميس عناصر الشرطة التابعة لمنطقة أمن أنفا.

وقد كانت مصالح الأمن الوطني قد توصلت بإشعار حول قيام العني بالأمر، والذي ينحدر من إحدى دول إفريقيا جنوب الصحراء، حيث تبدو عليه علامات الخلل العقلي، باعتلاء سطح سيارة مستوقفة بأحد الأزقة المتفرعة عن شارع المسيرة بمدينة الدار البيضاء، وقد تم على الفور توجيه أقرب دوريات للشرطة إلى عين المكان من أجل ضبط المعني بالأمر وتفادي تعريض سلامته الجسدية وأمن وسلامة المواطنين لأي خطر محتمل.

وبعد ذلك تم إخضاع المعني بالأمر لبحث أولي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، قبل أن يتم إيداعه رهن المراقبة الطبية بقسم الأمراض النفسية والعقلية بالمستشفى الجامعي ابن رشد بذات المدينة.



ويشار إلى أن عدد المهاجرين من دول جنوب الصحراء إلى المغرب في تزايد، حيث تتحدث التقارير الرسمية عن حوالي 15 ألف مهاجر غير شرعي قادمين من دول جنوب الصحراء يتواجدون حاليا على التراب المغربي يتراوح ما بين 10 آلاف إلى 15 ألف مهاجر غير شرعي، فيما “تقلصت أعداد المهاجرين الذين يصلون إلى الشواطئ الأوروبية بنسبة بلغت 65 في المائة خلال الفترة الأخيرة “.

كما أصبحت البلاد التي كانت تعد فيما مضى منطقة عبور في اتجاه الأراضي الأوروبية، أضحت بسبب الأزمة المالية الخانقة التي تعيش على وقعها بلدان الاتحاد الأوروبي، مجالا للاستقرار آلالاف المهاجرين السريين الذين تسللوا عبر الحدود الجنوبية للمغرب.




تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح