بشرى للساكنة.. إنجاز طريق مزدوجة بين حي تاويمة وجماعة أركمان


ناظورسيتي: متابعة

اعتمدت وزارة التجهيز والنقل واللوجسيتك والماء، حوالي 21 مليار سنتيم، لتثنية المقطع الطرقي الرابط بين حي تاويمة وجماعة قرية اركمان، من الطريق الوطنية رقم 16 (الطريق الساحلية)، باقليم الناظور.

وينتظر ان تنطلق الاشغال في هذا المشروع المهم خلال الاشهر القليلة المقبلة، وذلك بعد تفويت الصفقة للمقاولة التي تشرف على الأشغال.
ويأتي هذا المشروع تنفيذا لاتفاقية شراكة سابقة بين عمالة اقليم الناظور، والمديرية الاقليمية وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، ووكالة تهيئة بحيرة مارتشيكا ومجلس جهة الشرق ، ومؤسسة العمران، من اجل تثنية هذه الطريق وتهئية طرق اخرى بالاقليم.
وفي سياق متصل كانت وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، قد اطلقت دراسة جيوتقنية لتثنية الطريق الوطنية رقم 16 الرابطة بين اقليمي الحسيمة والناظور، مرورا باقليم الدريوش على طول 120 كليومتر.


وتجدر الاشارة ان الطريق الساحلية،ساهمت بشكل كبير في فك العزلة عن ساكنة اقليمي الحسيمة والدريوش، الا انها تعرف الكثير من حوادث السير بسبب المنعرجات الخطيرة.

وقد علمت ناظورسيتي من مصدر مطلع، أنه تم إبرام اتفاقية شراكة بين كل من عمالة إقليم الناظور ممثل في عامل الإقليم علي خليل، ومندوبية وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء ممثل في شخص المندوب الإقليم عبد العظيم زورق، ووكالة تهيئة بحيرة مارتشيكا ممثلة في مديرها العام سعيد زرو ومجلس جهة الشرق ممثل في رئيسها عبد النبي بعيوي، ورئيس جماعة سلوان حسن الغريسي، ومؤسسة العمران ممثل بمديرها العام زكرياء لزرق، وذلك من أجل إنجاز طريق مزدوجة بين تاومية وقرية أركمان، وإصلاح الطريق الرابطة بين الناظور والعروي.

جدير بالذكر ان عامل الإقليم علي خليل سهر على هذا المشروع شخصيا، حيث مكن من تعبئة المساهمين والشركاء في هذا المشروع الذي سيسهل الربط بين الناظور وقرية اركمان.





تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح