NadorCity.Com
 






بشرى سارة لساكنة إقليم الدريوش.. الدكتورة ميمونة الباز تفتتح مختبرا للتحاليل الطبية بميضار


بشرى سارة لساكنة إقليم الدريوش.. الدكتورة ميمونة الباز تفتتح مختبرا للتحاليل الطبية بميضار
مادة إشهارية

افتتح عشية أمس الخميس 17 يناير الجاري، على مستوى شارع الحسن الثاني، بمدينة ميضار، مختبر التحاليل الطبية "لبوباز"، وذلك وسط حضور وازن لمكونات وفعاليات المدينة، يتقدمهم رئيس مجلس الجماعة، عبد السلام الطاوس، وباشا المدينة، محمد سعدي، إلى جانب أعضاء مجلس الجماعة، ورئيس هيئة المساواة وتكافؤ الفرص، أسامة الباز، وعدد من الأطباء والممرضين، وزملاء الدكتورة ميمونة الباز.

ويقدم المختبر الأول بإقليم الدريوش، العديد من الفحوصات والتحاليل الطبية، كما يقدم المختبر الذي يتوفر على أحداث المعدات، وأجهزة التحاليل المعتمدة التي تقدم أدق النتائج.

وبذات المناسبة أكدت الدكتورة ميمونة الباز أن هذا المشروع الذي يتوخى منه بالدرجة الأولى تخفيف عبئ تنقل ساكنة المدينة والإقليم للأقاليم المجاورة، يقدم كافة التحاليل الطبية باستخدام أحدث الأجهزة، مشيرة إلى أن ما يميز عمل المختبر هو سرعة الأداء، والدقة العالية في الفحوصات ضمن المعايير العالمية في الجودة .

وتجدر الإشارة، إلى أن الدكتورة ميمونة الباز، راكمت تجربة علمية وطبية لسنوات طوال، حيث التحقت في مطلع الثمانينات ببلجيكا، لمتابعة التحصيل الدراسي في الصيدلة، وتخرجت دكتورة صيدلانية سنة 1985، لتعود لمسقط رأسها، حيث افتتحت صيدلية تحت اسم صيدلية "الشفاء"، والتي تعد من الصيدليات الأولى بالمنطقة.

وفي سنة 1999 عادت للديار البلجيكية، لمعانقة المدرجات الجامعية من جديد، قصد مواصلة المسار العلمي والتكويني، حيث درست في مراكز جامعية عريقة ببروكسيل، كالجامعة الكاثوليكية والجامعة الحرة، والتي حازت فيهما على شواهد التخصص في التحاليل الطبية، وبعد ذلك واصلت الدراسات المعمقة في مجال التحاليل الطبية، حيث حصلت على دبلوم "DES en Immuno-Hémotolgie-Transfusion"، ودبلوم أخر في تخصص "DES en Immuno-Allergologie-Auto Immunité"، وهو ما مكنها من تولي عدة مناصب، أبرزها منصب "Chef de Clinique Adjoint" بأكبر المختبرات الطبية ببلجيكا وأوروبا.































































































1.أرسلت من قبل ششح كمال من المانيا في 20/01/2019 12:27 من المحمول
بسم الله الرحمن الرحيم.اقول للدكتورة ميمونة الباز ابنة مدينتي بالتوفيق انشاء الله في حياتك المهنية والشخصية وعلى الإنجازات التي حققتها،و الحمد لله على هذا المشروع اللذي سيخفف الكثير من العبأ على ساكنة ميضار اتمنى ان يكون مشروع انساني قبل ان يكون مادي

2.أرسلت من قبل ششح كمال من المانيا في 20/01/2019 12:31 من المحمول
وتحياتي الى الى الصديق الصيدلاني عبدالله في ذات الصيدلية صيدلية الشفاء

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح













المزيد من الأخبار

الناظور

شاهدوا.. استمرار تحرير الملك البحري بشاطئ تشارنا وهدم المنازل التي كان يستغلها الإسبان

أزيد من 65 ألف مسافر استعملوا مطار العروي خلال الشهر الماضي

شاهدوا.. مواقف هزلية في لحساب صابون الناطق بالريفية

المنشد الديني أحمد بوطالب في أغنية أمازيغية جديدة بمناسبة شهر رمضان الفضيل

عصبة الشرق لبناء الجسم تنظم دورة تكوينية بالمركز السوسيو تربوي بالناظور

شاهدوا الحلقة 15 من المسلسل الدرامي "خيوط رفيعة" الناطق بالريفية

يمينة.. أرملة من الناظور تتنقل بين الأسواق الأسبوعية لبيع "الميكا" لكي تعيل إبنين معاقين