المزيد من الأخبار






بسبب عدم تفاعله.. مراسلة تنذر أخنوش من انفجار في قطاع الصحة


بسبب عدم تفاعله.. مراسلة تنذر أخنوش من انفجار في قطاع الصحة
ناظور سيتي: مريم محو

راسلت الجامعة الوطنية لقطاع الصحة، رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، تشكوه تأخر رد حكومته وعدم تفاعلها مع محضر الحوار الاجتماعي بين وزارة الصحة والحماية الاجتماعية والنقابة.

وقالت الجامعة الوطنية، في المراسلة التي يتوفر ناظور سيتي على نسخة منها، "إن قطاع الصحة يعيش غليانا ينذر بانفجار لاأحد يعرف حجمه ولا تداعياته".

واستفسرت المراسلة ذاتها، رئيس الحكومة، عن الأسباب تأخر الحكومة عن البت في مخرجات الحوار إلى غاية اليوم، مشيرا إلى أن الشك بدأ يتسرب إلى مهني هذا القطاع بعدما طال انتظارهم ولم يتم الالتزام بموعد الجواب.


وأضاف المصدر، أن جميع موظفي القطاع الصحي بالمملكة يترقبون وينتظرون القرار الذي ستخرج به الحكومة، ومدى تعاطيها مع الملف بشكل جدي.

وأبدت الجامعة الوطنية لقطاع الصحة، تخوفها من أن يكون تأخر الحكومة في الرد، ليس سوى تماطلا من طرفها وتسويفا وتلاعبا بانتظارات شغيلة قطاع الصحة، مشددة على أن هذا الملف لم يعد يقبل مزيدا من التأخير.

وتابع المصدر، أن القطاع الصحي بالمغرب، يوجد على صفيح ساخن، ذلك أن هذا الأمر يستوجب التفاعل الإيجابي والفوري مع المطالب التي ظلت حبيسة الحوارات منذ سنوات عديدة، يورد المصدر.

ودعت الجامعة في مراسلتها، رئيس الحكومة، إلى الالتزام بالتفاعل بسرعة مع مخرجات الحوار القطاعي.

كما طالبت، رئيس الحكومة، بوجوب اسحضار المسؤولية الملقاة على عاتقه ومنح الأولوية لملفات موظفي ومهنيي الصحة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح