المزيد من الأخبار






بسبب شروط تعجيزية.. الجالية المغربية تشكو لعامل الناظور تعذر عملية الولوج للمملكة عبر مليلية


بسبب شروط تعجيزية.. الجالية المغربية تشكو لعامل الناظور تعذر عملية الولوج للمملكة عبر مليلية
ناظورسيتي: متابعة

قام مجموعة من أبناء الجالية المغربية المقيمة بالخارج بمراسلة عامل إقليم الناظور، مطالبين بتسهيل وتبسيط إجراءات دخولهم إلى المملكة المغربية بالنسبة لحاملي الجنسية الأوروبية الذين يقيمون في مليلية المحتلة. هذه المبادرة تهدف إلى حل إحدى المشكلات العويصة التي تؤرق أفراد الجالية المغربية.

تطالب الشكاية الواردة إلى "ناظورسيتي"، بتسوية إجراءات دخول المغاربة حاملي الجنسية الأوروبية والحاصلين على الإقامة الإسبانية في مليلية، بنفس الشروط التي يتم تطبيقها على المغاربة المقيمين في الجهات المحتلة، عند دخولهم إلى التراب الوطني المغربي.

وتشترط السلطات المغربية على هؤلاء المغاربة دخول التراب الوطني بواسطة السيارة، بتقديم أوراق الإقامة الإسبانية في مليلية التي تحتوي على صورة شخصية. ومن الجدير بالذكر أن الإقامة التي تسلمها إسبانيا لمواطني الاتحاد الأوروبي غير الإسبان تصدر لهم بطاقة إقامة لا تحتوي على صورة شخصية.


بالإضافة إلى ذلك، يُطلب من هؤلاء المغاربة تقديم فاتورة الماء والكهرباء كإثبات للسكن في مليلية المحتلة.

وقد ندد المشتكون بما وصفوه بـ"الشروط المجحفة واللاقانونية والتعجيزية"، مطالبين عامل الإقليم بالتدخل الفوري لتسوية الأمر ورفع الحرج عن هؤلاء المغاربة القادمين من المعبر الحدودي بني انصار - مليلية.

وأكدوا ضرورة إعطاء أوامر للجهات المسؤولة باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وإسقاط الشروط التعجيزية المفروضة على هؤلاء المغاربة في الحدود الوهمية مع مليلية، واستعادة الأوضاع كما كانت في السابق، حيث لم تكن هذه الشروط المجحفة مطبقة عليهم.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح