بسبب جلطات دموية.. أمريكا توقف لقاحا لفيروس كورونا


بسبب جلطات دموية.. أمريكا توقف لقاحا لفيروس كورونا
ناظورسيتي | متابعة

أوقفت السلطات الأميركية اليوم الثلاثاء 13 أبريل الجاري، استخدام اللقاح المضاد لفيروس "كوفيد19"، الذي تنتجه شركة "جونسون أند جونسون" الأمريكية، وذلك إلى حين التأكد من نتائج دراسة احتمال تسبب هذا اللقاح في تجلط للدم.

وطالبن إدارة الغذاء الأميركية ومراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، توقيف استعمال اللقاح، وفتح تحقيق في حالات تجلط دموي، تسبب بها اللقاح لبعض الأشخاص.

وأشارت إدارة الغذاء والدواء الأميركية أنها بمعية مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها تنجزان تقيما حول الإصابات المحتملة لـستة حالات تم تسجيلها لتجلطات نادرة من نوعها في الدم، لدى أشخاص تلقوا اللقاح المذكور.



حري بالذكر أن الحالات الست التي تم الإبلاغ عنها، ضمنهم حالة وفاة، تعد من بين أكثر من 6.8 مليون جرعة من لقاح "جونسون أند جونسون" الأمريكي، وقد سجلت لدى نساء تتراوح أعمارهن بين 18 و 48 عاما، كما ظهرت الأعراض عليهم بعد 6 إلى 13 يوما من التطعيم.

إلى ذلك، دفع إعلان السلطات الصحة الأمريكية توقيف استعمال لقاح "جونسون أند جونسون"، أعلنت بدورها شركة اللقاح المذكور أنها ستؤجل إطلاق لقاحها المضاد لـ"كوفيد-19" في أوروبا بأكملها جرّاء مخاوف صحية، وإلى حين ظهور نتائج التحقيقات الطبية.

يذكر أن شركة "جونسون آند جونسون" ‏هي شركة أمريكية مساهمة متعددة الجنسيات، تأسست في 1886، وتختص في إنتاج وتصنيع وتعبئة الأجهزة الطبية والأدوية والسلع الاستهلاكية، كما أنها إحدى شركات لائحة فورتشن 500، ويقع المقر الرئيسي لها في نيو برانزويك بكندا.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح