بسبب تفشي الوباء.. الحكومة تقرر تمديد فترة العمل بالإجراءات الاحترازية أربعة أسابيع


بسبب تفشي الوباء.. الحكومة تقرر تمديد فترة العمل بالإجراءات الاحترازية أربعة أسابيع
ناظورسيتي: و.م.ع

قررت الحكومة تمديد فترة العمل بالإجراءات الاحترازية المعمول بها على مستوى الدار البيضاء الكبرى (عمالتي الدار البيضاء والمحمدية وإقليمي النواصر ومديونة) وإقليمي برشيد وبنسليمان لمدة أربعة أسابيع أخرى، تبتدئ من يوم الأحد 22 نونبر الجاري على الساعة التاسعة ليلا، وفق ما أفاد به بلاغ للحكومة اليوم السبت.

وأكد البلاغ أنه سيتم الإبقاء على جميع التدابير الاحترازية المنصوص عليها في البلاغ الحكومي الصادر بتاريخ 23 أكتوبر 2020، وكذا على جميع التدابير الاحترازية المعمول بها سابقا.

وأوضح المصدر نفسه أن هذه القرارات تأتي بناء على خلاصات عمليات التتبع اليومي والتقييم المنتظم المنجزة من طرف لجان اليقظة والتتبع، وتبعا لتوصيات اللجنة العلمية والتقنية بضرورة الاستمرار في الإجراءات اللازمة لمواجهة تفشي فيروس كورونا – كوفيد 19.

وبخصوص التوزيع الجغرافي للحصيلة الوبائية خلال الـ 24 ساعة الماضية حسب الجهات، سَجّلت جهة الدار البيضاء سطات أكثر من ألف إصابة جديدة لليوم الثالث على التوالي حيث تم إحصاء 1247 إصابة (بإجمالي 45775 حالة)


وأعلنت وزارة الصحة، مساء اليوم السبت، في حصيلتها الرسمية عن الوضعية الوبائية المرتبطة بتفشي جائحة كورونا، أنه تم تسجيل 4 آلاف و702 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقد رفعت هذه الحصيلة العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس في المغرب إلى 320 ألفا و962 حالة.

وشهدت الفترة نفسها تسجيل 74 وفاة جديدة، وفق ما أفادت به المعطيات الرسمية، ليصل عدد الوفيات إلى 5 آلاف و256 حالة حتى الآن.

في المقابل، بلغ عدد الحالات المستبعدة، بعد الحصول على نتائج سلبية تهمّ التحاليل المختبرية، وفق المصدر ذاته3 ملايين و455 ألفا و716 منذ بداية انتشار الفيروس على الصعيد الوطني في أوائل مارس الماضي.

ويشار إلى أن وزارة الصحة كانت قد أعلنت، أمس الجمعة، في حصيلتها الرسمية حول الوضعية الوبائية المرتبطة بتفشي جائحة كورونا، أنه تم تسجيل 4 آلاف و706 إصابات مؤكدة جديدة بفيروس كورونا في المغرب خلال الـ24 ساعة الماضية.

وارتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس في المغرب بعد حصيلة أمس إلى 316 ألفا و260 حالة.

وتابعت الوزارة الوصية أن الفترة نفسها شهدت تسجيل 92 وفاة جديدة، رفعت العدد الإجمالي للوفيات إلى 5 آلاف و182 حالة حتى حدود أمس.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح