بسبب تجاهل المسؤولين.. اندلاع حرائق متكررة بمحول كهربائي يؤرق ساكنة حي أولاد عيسى ببني انصار


بسبب تجاهل المسؤولين.. اندلاع حرائق متكررة بمحول كهربائي يؤرق ساكنة حي أولاد عيسى ببني انصار
ناظورسيتي | حمزة حجلة

اندلع حريق مهول ليلة اليوم الأحد 17 يناير الجاري، في أحد المحولات الكهربائية، على مستوى حي أولاد عيسى بمدينة بني انصار، الامر الذي تسبب في اقطاع التيار الكهربائي عن ساكنة الحي المذكور.

وتعود أسباب الحريق، بحسب شهود عيان من أبناء الحي المذكور إلى الضغط الحاصل على المولد الكهربائي، وتهالك خطوط التيار الكهربائي، والذي تسبب في انقطاع التيار الكهربائي عن عدد من الشوارع والأزقة بحي أولاد عيسى، مشيرين إلى أن هذا الحريق يعتبر الثاني في أقل من شهر، وبنفس الأسباب.

وكشف سكان حي أولاد عيسى بمدينة بني انصار أن تكرار عمليات احتراق المولد الكهربائي واندلاع الحرائق به، ناتج أيضا إلى تجاهل مسؤولي المكتب الوطني للكهرباء بالمدينة، والذين لم يبادروا إلى إصلاحه رغم الشكايات العديدة.

ويناشد سكان حي أولاد عيسى بمدينة بني انصار، رئيس مجلس المدينة، حليم فوطاط، من أجل التدخل وإنهاء معاناتهم مع مشكل تكرار عمليات احتراق المولد الكهربائي واندلاع الحرائق به، بعد أن عجزت الجهات المختصة عن التدخل.


ومن جهة أخرى، فإن ساكنة دوار إشاويا بمنطقة القرمود التابعة لمركز فرخانة بالنفوذ الترابي لبلدية بني انصار، وعدد من الأحياء والدواير الأخرى الويلات تجاه مخاطر الأعمدة الكهربائية الخشبية والأسلاك الكهربائية التي تساقطت على الأرض لمدة طويلة وتم إهمالها من طرف المكتب الوطني للكهرباء على وجه الخصوص، رغم إخبار الساكنة للجهات المعنية غير ما مرة بواقع الحال بالمنطقة المذكورة، والذي ينذر بعواقب وخيمة قد تسقط لا قدر الله ضحايا خاصة في صفوف الأطفال، إضافة إلى أن الفترة الحالية تسجل بين الفينة والأخرى تساقطات مطرية.

وتقول مصادر من ساكنة المنطقة أن مجموعة الأعمدة المبعثرة والمنهارة يصل الى عشرة أعمدة كهربائية، وهو الشيء الذي بات يهدد ساكنة الدوار على وجه الخصوص ولا سيما الأطفال منهم، كما تسببت الأعمدة في عرقلة حركة المرور، لتضيف المصادر ذاتها أن مصلحة المكتب الوطني للكهرباء لم تحرك ساكنا، فيما وعد أحد مسؤوليه بإعادة الأمور إلى نصابها وتثبيت الأعمدة والأسلاك من جديد، وهو الشيء الذي لم يتم لحد الآن.

شاهدوا لحظة توثيق ساكنة الحي لاندلاع الحريق بالمحول الكهربائي يحي أولاد عيسى



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح