بسبب التلاعب في مصاريف مهرجان محلي واستقدام الستاتي.. القضاء يدين رئيس جماعة بالسجن والغرامة


بسبب التلاعب في مصاريف مهرجان محلي واستقدام الستاتي.. القضاء يدين رئيس جماعة بالسجن والغرامة
ناظورسيتي : متابعة

تسبب تنظيم جماعة لمهرجان محلي، تضمن سهرات غنائية، في جر رئيس الجماعة إلى المحكمة، بسبب تلاعبات في مصاريف المهرجان وتبديد أموال عمومية.

وفي هذا السياق، قضت مطلع الأسبوع الجاري، غرفة جرائم الأموال الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالعاصمة الرباط، بالحبس لمدة سنتين موقفة التنفيذ وغرامة مالية قدرها 5000 درهم في حق رئيس جماعة "الحوافات" التابعة للنفوذ الترابي لعمالة إقليم سيدي قاسم.

ووجهت غرفة جرائم الأموال الابتدائية بمحكمة الاستئناف لرئيس الجماعة المذكورة المسمى "ع.ع" والمنتمي لحزب البيئة والتنمية تهمة تبديد المال العام في المهرجان المحلي الذي نظم سنة 2018.

كما اعتبرت هيئة الحكم أن المبلغ المالي الذي منحه رئيس الجماعة للمغني الشعبي عبد العزيز الستاتي والذي بلغ 7 مليون سنتيم مقابل إحيائه لسهرة فنية ضمن فعاليات المهرجان تم عبر طرق ملتوية.



وعلاقة بالموضوع، كان أعضاء المعارضة بمجلس جماعة "الحوافات"، قد فجروا الفضيحة، وذلك حينما تقدموا بشكاية قضائية ضد رئيس المجلس، متهمين إياه بالتلاعب في محضر الدورة التي تمت خلالها المصادقة على تخصيص 10 ملايين سنتيم للمهرجان فقط، ليكتشفوا فيما بعد أنه تم تخصيص 25 مليون دون موافقتهم.

وكشفت المصادر ذاتها، أن رئيس مجلس الجماعة "ع.ع" قام أيضا بتزوير مقررات اخرى، بهدف منح مبالغ مالية من ميزانية الجماعة لفائدة جميعات صورية.

واتهمت أيضا المعارضة رئيس مجلس الجماعة بالضغط على مسيري إحدى الجمعيات المحلية لأداء مبلغ سبعة ملايين سنتيم لفائدة عبد العزيز الستاتي، بدعوى أنها من استقدمته للمهرجان.

إلى ذلك نفى المتهم كل التهم التي نسبت إليه من طرف أعضاء المعارضة بالمجلس، مشيرا إلى أنه أدى قيمة سهرة الستاتي من ماله الخاص وهو ما لم تتقبله المحكمة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح