بسبب التزوير.. القضاء الإداري يقضي بعزل رئيس المجلس الإقليمي لتاوريرت


بسبب التزوير.. القضاء الإداري يقضي بعزل رئيس المجلس الإقليمي لتاوريرت
ناظورسيتي :

كشفت مصادر إعلامية، أن محكمة الاستئناف الإدارية بالعاصمة الرباط قضت أول أمس الأربعاء بعزل رئيس المجلس الإقليمي لتاوريرت بجهة الشرق، "احميدة محجوبي"، المنتمي لحزب العدالة والتنمية، من مهامه بالمجلس.

ووفق قرار الحكم القطعي، تحت رقم 1188 فقد قضى بعزل "احميدة محجوبي" من رئاسة وعضوية المجلس الإقليمي لتاوريرت، مع ما يترتب عن الحكم من آثار قانونية.

ويذكر أن عامل إقليم تاوريرت، كان قد أصدر سنة 2016 قرارا يقضي بتوقيف رئيس المجلس الإقليمي لتاوريرت، المنتمي إلى حزب العدالة والتنمية، عن مزاولة مهام داخل المجلس.

وكان قرار عامل الإقليم ممثل وزارة الداخلية، جاء على خلفية الاتهامات الموجهة إلي رئيس المجلس من طرف أعضاء المعارضة حول التزوير في محرر رسمي.



ووضع عامل إقليم تاوريرت شكاية لدى المحكمة الإدارية بوجدة، من أجل استصدار قرار يقضي بعزل رئيس المجلس الإقليمي لتاوريرت من مهامه، بناء على الاتهامات الموجهة إليه من طرف أعضاء بالمجلس.

وجاء قرار التوقيف الذي انتهى بالعزل النهائي، بعد الشكاية التي تقدّم بها مجموعة من أعضاء المجلس الإقليمي لتاوريرت إلى عامل الإقليم يتهمون من خلالها رئيس المجلس بـ"التزوير في محرر رسمي"، مع المطالبة بفتح تحقيق في الموضوع واتخاذ الإجراءات القانونية المعمول بها في هذا الإطار.

كما تقدّم الأعضاء أنفسهم بشكاية لدى الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بوجدة، ضد رئيس المجلس الإقليمي بخصوص ارتكابها أفعال غير قانونية تتعلق بالتزوير في محرر رسمي.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح