بسبب ارتفاع عدد الحالات.. تحويل جناح جراحة العظام بمستشفى الحسني إلى مصلحة لاستقبال المصابين بكورونا


بسبب ارتفاع عدد الحالات.. تحويل جناح جراحة العظام بمستشفى الحسني إلى مصلحة لاستقبال المصابين بكورونا
ناظورسيتي : متابعة

علمت ناظورسيتي من مصادر جيدة الإطلاع، أن السلطات الصحية بإقليم الناظور، تعيش حالة من الاستنفار، وذلك بسبب الارتفاع المقلق في حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، حيث بلغت الحالات التي توجد تحت العلاج بمصلحة الحجر الصحي 81 حالة.

وأشارت مصادر الموقع أن السلطات الصحية، قامت بتحويل جناح جراحة العظام والمفاصيل بالمستشفى الحسني إلى مصلحة لاستقبال المصابين المحتملين بالفيروس التاجي، وذلك بسبب الاكتضاض الذي تعرفه مصلحة الحجر الصحي الحالية، جراء ارتفاع عدد المصابين خلال الأسبوع الأخير.

وأكدت المصادر ذاتها، أن مصلحة الحجر الصحي لم تعد قادرة على استيعاب المصابين المحتملين، خصوصا وأن عشرات نتائج التحاليل الخاصة بمخالطي العمال الذين يشتغلون في


ميناء غرب المتوسط بالخصوص لم تظهر بعد، الأمر الذي دفع بالسلطات الإقليمية والوقاية المدنية إلى نصب خيام ميدانية بالقرب من الميناء لاستقبال هؤلاء المخالطين.

ويذكر أن الارتفاع المقلق في حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد على مستوى إقليم الناظور، سببه الحالات المسجلة بورش ميناء الناظور غرب المتوسط الذي يشتغل به 1700 عامل، حيث أن الحالات المؤكدة بلغت 30 حالة، فيما عشرات التحاليل لم تظهر نتائجها بعد.

تجدر الإشارة إلى أن إقليم الناظور، سجل منذ ظهور الوباء في شهر مارس 199 حالة إصابة مؤكدة، توفيت منها 4 حالات، فيما الحالات التي توجد تحت الحجر الصحي حاليا بلغت81 حالة، منها 48 تتلقى العلاج وفق البروتوكول الصحي، فيما تماثلت خلال اليومين الأخيرين 28 حالة للشفاء.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح