بسبب ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا.. أمريكا تضع المغرب ضمن لائحة الدول ذات المخاطر الوبائية


بسبب ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا.. أمريكا تضع المغرب ضمن لائحة الدول ذات المخاطر الوبائية
ناظورسيتي

حينت السلطات الصحية الأمريكية، توصياتها بشأن السفر إلى مختلف دول العالم وفقا للوضعية الوبائية في هذه البلدان عبر العالم.

وفي تحديث جديد، وضع المركز الأمريكي للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، المملكة المغربية ضمن الفئة الثالثة ذات المخاطر المرتفعة، حيث يحث المركز من لم يتلقوا لقاح كورونا بتجنب السفر غير الضروري إلى البلدان الواردة في هذه اللائحة، التي تضم عددا من البلدان، بينها تركيا، وفرنسا، وقطر.

وفي المقابل، وضع المركز عددا من بلدان المنطقة ضمن الفئة الرابعة ذات الخطورة المرتفعة جدا، من بينها ليبيا وتونس، والمملكة العربية السعودية، والكويت، وإيران والعراق، والبحرين، إضافة إلى كل من إسبانيا، وجنوب إفريقيا، والبرتغال، وهولندا.

أما الجارة الجزائر، فصنفها المركز ضمن البلدان، التي بها وضع وبائي "غامض" وغير معروف بسبب غياب المعطيات الكافية، حيث يدعو إلى تجنب السفر إليها بشكل نهائي.


وعلاقة بفيروس كورونا المستجد، أعلنت وزارة الصحة اليوم الثلاثاء 3 غشت الجاري، تسجيل 8760 إصابة مؤكدة جديدة بالفيروس التاجي، خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين إلى 642.683 حالة في المغرب.

ووفق المصدر ذاته فإن مجموع التحاليل المنجزة، عقب إجراء 40.678 فحصا خلال المدة نفسها، قد بلغ 7.073.490 منذ بداية انتشار الفيروس على المستوى الوطني؛ في 2 مارس من العام الماضي.

وأفادت المعطيات الرسمية بأن الفترة نفسها عرفت تسجيل 64 حالة وفاة ليصل العدد إلى 9949، بينما تم التأكد من 5466 حالة شفاء إضافية ليبلغ إجمالي التعافي 574.918.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح