المزيد من الأخبار






بسبب إدانته في جرائم متعددة.. هولندا تلغي تصريح إقامة مواطن مغربي


بسبب إدانته في جرائم متعددة.. هولندا تلغي تصريح إقامة مواطن مغربي
ناظورسيتي: متابعة

في مواجهة الترحيل بعد إلغاء تصريح إقامته في هولندا، رفع مواطن مغربي، أدين عدة مرات بتهمة تهريب المخدرات، القضية إلى المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان، لعلها تلغي قرار السلطات الهولندية.

ويواجه فريد الوكيلي، البالغ من العمر 45 سنة، قرارا قاسيا بعدما أخطرته الحكومة الهولندية بإلغاء تصريح إقامته، ومنعه من العودة إلى البلاد لمدة عشر سنوات بسبب "إدانات متعددة".

وكان المواكن من أصول مغربية يعتقد أن المحكمة الاوروبية لحقوق الإنسان ستقدم ردا إيجابا بخصوص طلبه إلغاء القرار الذي صدر في حقه عام 2017، غير أن حكمها جاء لصالح هولندا.


وبحسب وسائل إعلام هولندية، فقد أدين الرجل الأربعي، أربع مرات بين عامي 2000 و 2012 بسبب جرائم تتعلق بالمخدرات، بما في ذلك بيع الهيروين والكوكايين.

وكان الوكيلي قد استأنف القرار، لكنه خسر قضيته أمام المحكمة العليا في هولندا في عام 2019. ليلجأ أخيرا إلى المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان ليقدم التماسا أسسه على أن القرار سيفصله عن طفليه من صديقته الهولندية السابقة، واللذين لا يحملان الجنسية المغربية ولا يستطيعان السفر بانتظام لزيارته.

وقال الرجل الذي وصل إلى هولندا في سن 3 مع والديه المحكمة، أنه لم يعد أبدًا إلى بلده الأصلي المغرب، باستثناء زيارة واحدة في عام 2013.

وفقا للقضاة، هناك وسائل أخرى يمكن أن تسمح للمهاجر المغربي بالبقاء على اتصال مع أطفاله. وقالوا يمكن بسهولة الحفاظ على الاتصال عبر الهاتف والبريد الإلكتروني من المغرب.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح