المزيد من الأخبار





بسبب أغنية قديمة.. المحكمة التجارية "تصدم" الفنانة لطيفة رأفت بأداء 241 مليون


ناظورسيتي -متابعة

أصدرت المحكمة التجارية الابتدائيية في مدينة الدارالبيضاء، أمس الاثنين، حكما "قاسيا" في حق الفنانة لطيفة رأفت القضية في القضية التي كانت عائلة الفنان الراحل عبد القادر الرّاشدي، ملحّن أغنية “خويي”، قد رفعتها في مواجهتها.

وقضت المحكمة في حق رأفت بدفع مبلغ تعويض مادي كبير وفصلت المحكمة بذلك في هذا "الملف"، الذي عرف طريقه إلى المحاكم منذ قبل سنتين.

وأصدرت الهيئة المكلفة بالملف بالمحكمة التجارية الابتدائيية في الدار البيضاء هذا الحكم القطعي، بعد مناقشة ملفّ القضية، الذي ستدفع بموجبه الفنانة لطيفة رأفت تعويضا ماديا لعائلة الفنان عبد القادر الراشدي قدّرته مصادر مطلعة بـ241 مليون سنتيم و6 آلاف درهم.

ورأت هيئة المحكمة أن رأفت تورّطت في استغلال أغنية “خويي” في برنامج “كوك ستوديو” بعدما أجرت فيها تغييرات بدون طلب الإذن من عائلة الفنان الراحل.


وكات عائلة الرّاشدي، قد رفعت، قبل عامين، رفع دعوى قضائية في مواجهة الفنانة لطيفة رأفت في المحكمة التجارية بالعاصمة الاقتصادية، بسبب أغنية “خويي”، لـ"عدم احترام حقوق الملكية الفكرية".

وعلّقت لطيفة رأفت على الموضوع، في حسابها في إانستغرام” قائلة إن أغنية “خويي” من الأغاني التي تعتزّ بها في مسيرتها الفنية. ووضّحت أنه بفضل هذه الأغنية فازت، قبل ربع قرن، بلقب أفضل مطربة مغربية (1985). والأغنية من كلمات المرحوم أحمد الطيب العلج وألحان المرحوم الموسيقار عبد القادر الراشدي.

وتابعت لطيفة رأفت أن ”الجماهير المغربية تتغنّى بالقطعة منذ سنة إصدارها ويطالبني بأدائها فور اعتلائي خشبة المسرح".

وأدت الفنانة لطيفة رأفت في برنامج “كوك ستوديو” أغنية “خويي” بمشاركة الفنان حفيظ الدوزي، مع إجراء تعديلات عليها، تفرضها طبيعة البرنامج، الذي ينبني على هذا الأساس في الأصل.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح