بروك: عدد المترشحين الأحرار شكل تحد للجنة الإقليمية للإمتحانات بالناظور


ناظورسيتي : توفيق بوعيشي/محمد العبوسي

قالت سامرة بروك ، المديرة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالناظور ، أن عدد المترشحين الأحرار لإجتياز إمتحانات الباكلوريا بلغ 2047 مترشح من أصل 5699 عدد المترشحين على مستوى المديرية .

واضافت بروك في تصريح خصت به ناظورسيتي ، أن هذا العدد من المتشرحين غير المتمدرسين شكل تحد بالنسبة للمركز الإقليمي للإمتحانات في ظل الظروف الإستثنائية التي تعيشها البلاد حيث تم تخصيص مراكز لإجتياز الإمتحانات تراعي القرب من مقر سكانهم.


وكشفت بروك ، في هذا الصدد ، تخصيص مراكز لإجتياز الإمتحانات بالنسبة للمترشحين الأحرار بكل من : زايو ، الناظور ، العروي ، سلوان ، بني نصار ، أزغنغان ، إضافة الى تواجد 8 مترشحين على مستوى إصلاحية الناظور عكس السنوات الفائتة حيث كانت الأكاديمية تجمع نزلاء الإصلاحيات في مركز موحد بوجدة .
وأوضحت بروك في التصريح ذاته ، أنا المترشحين الذين يقطنون خارج إقليم الناظور سيتم السماح لهم بالتنقل عبر تراخيص إستثنائية تسلم لهم من طرف السلطات المحلية لإجتياز إمتحانات الباكالوريا كما هو الشأن بالنسبة للأساتذة ، أما في ما يتعلق بالتلاميذ العالقين خارج الوطن فقد أكدت المديرية الإقليمية انها لم تتوصل بأي شكاية في هذا الصدد من طرف التلاميذ الذين يتابعون دراستهم على مستوى المؤسسات التعليمية التابعة لمديرية الناظور .



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح