بروكسيل.. تتويج "طفل الحب" للمخرج المغربي الهواري غباري بجائزة الجمهور


ناظورسيتي -متابعة

فاز فيلم "طفل الحب" للمخرج الهواري غباري بـ"جائزة الجمهور" ضمن مهرجان أفلام الجنوب، وهي الجائزة الوحيدة التي يمنحها هذا المهرجان، الذي ينظم في العاصمة البلجيكية بروكسيل. وقد تم التوافق على التصويت لفائدة فيلم "طفل الحب" بعد نقاش مفتوح شاركت فيه الجماهير، بحضور مخرج الفيلم، دارت حول موضوع الفيلم وجوانبه التقنية والفنية .

وفي ما يتعلق الأفلام المشاركة فقد حافظ المهرجان على تنوّعه باختيار أفلام من مصر ولبنان وبلجيكا واللوكسمبورغ وإيطاليا وفرنسا وسوريا وتونس والجزائر، إضافة إلى المغرب. وشارك كل من "مداد أخير" ليزيد القادري و"فيلسوف" لعبد اللطيف لفضيل و"الدار البيضاء جميلتي" لليلى لمسفّر .وأبدى المخرج الهواري غباري عن سعادته الكبيرة بعد نيل فيلمه "رضى" لجنة الاختيار وتتويجه من قبل الجمهور بالجائزة، خاصة أنها المشاركة الأولى للفيلم في ظلّ الظروف الراهنة.


ويشار إلى أن "طفل الحب" فيلم يقارب إشكالية الحرّيات الفردية، وقد أدى دور البطولة فيه كل من آنسة لعناية وأمين بنجلون وراوية وعبد الهادي طالب ومبارك المحمودي ورانيا التاقي ومصطفى التوباتي وفاطمة أكلاز وفاطمه الزهراء أبرباش والممثل قادم عبد الرزاق ولد عامر. أما السيناريو الفيلم فقد كتبته كريمة الحايك والهواري غباري وأنتجته شركة "رحاب برود" لعبد الواحد المهتاني.

ويعدّ "طفل الحب" رابع عمل فني لهذا المخرج والسيناريست والشاعر والمخرج المغربي المقيم في بلجيكا، بعد فيلمه القصير الأول "القضية فالطّاڭية"ـ الذي أخرجه في 2015، و"تفاحة" في 2017 و"بوخنشة" (2018). كما صدر لغباري ديوان شعري بعنوان "حدّثَني الماء"، وشارك في أعمال أدبية جماعية، مثل" بروكسيل المغربية" الصادر باللغة الفرنسية، مع نخبة من المبدعين والمثقفين المغاربة


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح