برلماني يدعو إلى تسديد متأخرات فواتير "الماء والكهرباء" للأسر المتضررة من صندوق كورونا


برلماني يدعو إلى تسديد متأخرات فواتير "الماء والكهرباء" للأسر المتضررة من صندوق كورونا
حسن الرامي


توجه النائب البرلماني عن فريق البام بمجلس النواب، هشام المهاجري، بسؤال كتابي، إلى عزيز الرباح وزير الطاقة والمعادن والبيئة، ضمه اقتراحه "تسهيل عملية أداء متأخرات فواتير الماء والكهرباء بالنسبة للفئات الهشة والمتضررة من أزمة كورونا".

وقال البرلماني المذكور في نص سؤاله "بالنظر إلى التداعيات السلبية التي خلفتها أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد، وجدت العديد من الأسر المغربية المعوزة صعوبات جمة في سد رمقها اليومي، بالأحرى تسديد بعض المستحقات من قبيل تأدية فواتير استهلاك الماء والكهرباء".

موضحا "منذ بداية أزمة كورونا، كانت قد ارتفعت أصوات الكثير من الفاعلين السياسيين والجمعويين، مطالبة بضرورة مراعاة الوضعية الهشة التي بات يعيش عليها المواطنون الذين فقدوا مدخولهم خلال فترة الطوارئ الصحية، وذلك باتخاذ حزمة من الإجراءات تصب في اتجاه إعفاء هذه الفئات المعوزة من هذه العالقة بذمتها، عن طريق التنسيق مع المكتب الوطني للماء والكهرباء بتأديتها من صندوق تدبير جائحة كورونا".

متسائلا عن "الجهود المبذولة في إطار عملية تسهيل أداء متأخرات فواتير استهلاك الماء والكهرباء عبر أقساط بالنسبة للفئات الهشة والمتضررة من أزمة وباء كورونا كل حسب إمكانياته؟، وعن إمكانية إحداث لجن إقليمية أو محلية تشرف على مدى احترام الفواتير لعملية تناسب الأشطر؟".


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح