NadorCity.Com
 






برلماني بالحسيمة يتهم وزارة الداخلية بعدم التفاعل مع مراسلات حزب العدالة والتنمية


برلماني بالحسيمة يتهم وزارة الداخلية بعدم التفاعل مع مراسلات حزب العدالة والتنمية
ناظورسيتي: متابعة

احتج نبيل الأندلوسي، الكتاب الإقليمي لحزب العدالة والتنمية بالحسيمة، على ما أسماه عدم تفاعل وزارة الداخلية مع مراسلات الحزب، وذلك في رسالة وجهها لعامل الإقليم.

وقال الأندلوسي، الذي يشغل منصب مستشار في الغرفة البرلمانية الثانية، في مراسلته لعامل إقليم الحسيمة، إنه اسف ازاء عدم التفاعل الايجابي مع الحزب حول قضايا تهم مصالح المواطنين.

وأضاف ’’تبين لنا في الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بالحسيمة، أنكم ولسبب غير معلوم، لا تتفاعلون إيجابا مع المراسلات المتوصل بها من طرف هيئتنا الحزبية، ولا تردون على المراسلات الكتابية الرسمية التي تتوصلون بها، ضدا على القوانين والأعراف التي تحكم علاقة السلطات الإقليمية بالهيئات المجالية للأحزاب السياسية التي أوكل إليها المشرع مهمة تأطير المواطنات والمواطنين والمساهمة في التعبير عن إرادة الناخبين –الفصل 7 من الدستور-‘‘.

وزاد قائلا: ’’الأكيد أني لا أحتاج لتذكيركم، بأنكم قد حظيتم - في ظرفية حساسة- بثقة ملكية غالية إثر تعيينكم مسؤولا أولا على عمالة إقليم الحسيمة، وذلك لخدمة سكانه، وخدمة الصالح العام، ولا أحتاج لتذكيركم كذلك، أنكم تمثلون السلطة المركزية، وتعملون باسم الحكومة على تأمين تطبيق القانون والقيام بتنسيق أنشطة المصالح اللاممركزة للإدارة المركزية والسهر على حسن سيرها، وفق منطوق الفصل 145 من دستور 2011 الذي صادق عليه عموم أبناء الشعب المغربي‘‘.

وختم الأنلدلوسي ’’عدم الجواب على مراسلات تهم مصالح المواطنين والصالح العام، هو ما دفعنا لتجديد مراسلتكم في هذا الموضوع، مذكرا سيادتكم في هذا الإطار أن جلالة الملك محمد السادس، نصره الله وأيده، وفي خطابه السامي بمناسبة افتتاح البرلمان بتاريخ 14 أكتوبر 2016، أكد أنه من غير المقبول، أن لا تجيب الإدارة على شكايات وتساؤلات الناس وكأن المواطن لا يساوي شيئا ، أو أنه مجرد جزء بسيط من المنظر العام لفضاء الإدارة. فبدون المواطن لن تكون هناك إدارة. ومن حقه أن يتلقى جوابا عن رسائله، وحلولا لمشاكله، المعروضة عليها. وهي ملزمة بأن تفسر الأشياء للناس وأن تبرر قراراتها التي يجب أن تتخذ بناء على القانون‘‘.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

الناظور

أنشطة خيرية لجمعية اجواهرة بمجموعة من المؤسسات بالناظور

سارعو في الاشتراك عند غولد فيتنيس :عرض صالح طيلة شهر رمضان

مليلية.. 60 ألف ناخب يختارون غدا الحزب الإسباني الذي سيتولى تدبير شؤون الثغر المحتل

توقيف ثلاثة سيارات وشاحنة تحمل أربعة مهاجرين في عمليات متفرقة صباح اليوم بمليلية

الداعية عبد الواحد ابجطيط.. رمضان والإعداد للإمتحانات

ايوب الشاوش يكون نلاميذ جول كيفية التحضير للإمتحانات

رفع الحظر عن جمع وتسويق الصدفيات بالناظور