برلمانيون يرتدون الوشاح البرتقالي لهذا السبب.. ورد فعل ساخر من برلماني الحسيمة نوردين مضيان


برلمانيون يرتدون الوشاح البرتقالي لهذا السبب.. ورد فعل ساخر من برلماني الحسيمة نوردين مضيان
متابعة

رفض البرلماني عن إقليم الحسيمة، ورئيس الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية، نور الدين مضيان، ارتداء الوشاح البرتقالي، اليوم الاثنين، خلال جلسة المساءلة الشهرية لرئيس الحكومة سعد الدين العثماني .

وشهدت قاعة الجلسات بمجلس النواب، ارتداء مجموعة من النواب البرلمانيين، من بينهم رئيس المجلس لحبيب المالكي، للوشاح البرتقالي ، وذلك تضامنا مع المرأة في اليوم العالمي للقضاء على العنف ضدها ، والذي يصادف 25 نونبر من كل سنة .

و استفسر مضيان ، رئيس المجلس الحبيب المالكي، في نقطة نظام ، عن سبب ارتداء عدد من البرلمانيين والبرلمانيات للوشاح البرتقالي ، حيث قال ساخرا "هل تحتفون بفريق نهضة بركان المتوج بكأس العرش"، لترد عليه برلمانية عن حزب الأصالة والمعاصرة، موضحة له أن الأمر يتعلق بالتضامن مع المرأة في اليوم العالمي للقضاء على العنف ضدها.

بالمقابل، ظهر رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، و مصطفى الرميد وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان، بدون وشاح، و هو ما طرح تساؤلات حول إن كانا معنيان بمناهضة العنف ضد المرأة أم أنهما يجهلان هذه المناسبة.



1.أرسلت من قبل كلموع في 27/11/2018 06:18
السلام على من اتبع الهدى، اما مانسمعه يوميا عن العنف ضد المرأة والتحرش وووو والله ليريدون ان يستعبدوالرجال والمنافقون وراء كل هذا واجندة خارجية ليفسدو نساءالمغاربة لم نسمع مرة واحدة عن حقوق الرجل وكل هذا لتأتى الى البيت متا تشاء وتخرج متى تشاء وتزنى ماتشاء ولا تحسب للرجل اي حساب هذا مايريدونه فاالمرأة محمية اما رجل فهو معرض دائما للخطر .الم يكن المغرب دائما يحكم على الرجل الذى يعنف زوجته ،يريدون فقط ان يخربو البيوت بدل اصلا حها يريدون املاءالعمارات لأمهات العازبات فحسبنا اللّٰه ونعم الوكيل

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح