بداية محاكمة أخطر مجرم مغربي بهولندا والمتهم الرئيسي في جريمة لاكريم


ناظورسيتي: متابعة


انطلقت يوم أمس الإثنين 22 مارس الجاري، اطوار محاكمة رضوان الطاغي أحد أخطر المجرمين بهولندا، والذي كان المطلوب رقم واحد بالأراضي المنخفضة

ويعتبر رضوان تاغي، ذي الأصول المغربية من بين أخطر زعماء المنظمات الإجرامية في مجال المخدرات، حيث أطلق عليها إسم "ملائكة الموت"، حيث نفذت مجموعة من الجرائم والتصفيات بهولندا وخارجها، وكان تاغي متهما رئيسيا في قضية جريمة مقهى لاكريم بالمغرب سنة 2017.

وشرعت المحكمة في جلساتها، حول قضية العصابة الهولندية، التي قامت بالتخطيط لمجموعة من الجرائم، التي راح ضحيتها عدد من الأشخاص، مثل ما حدث في مدينة طنجة بعدما أسفرت عمليتهم في قتل شاب وفتاة وإصابة شخص أخر.

ولم تمر ظروف محاكة العصابة هذه في أجواء عادية، حيث عرف محيط المحكمة تحليق مروحيات تابعة للشرطة، وطائرات بدون طيار، وحضور أمني كبير في مختلف المناطق المجاورة للمحكمة، وذلك قبل أطوار محاكمة رضوان تاغي.



وتشهد هذه المحاكمة متابعة 17 متهما، فيما أصبح يعرف بعملية المارينغو، وضمنهم التاغي زعيم عصابة "ملائكة الموت"، والذي تم إلقاء القبض عليه في دبي نهاية ستة 2019، حيث تم إعتقاله من طرف الشرطة بعدما حاصرته بعد صدور مذكرات بحث دولية في حقه، بتهمة القتل وتهريب المخدرات، ومن المرتقب ان يحضر جميع المتهمين إلى المحكمة، إلا سعيد.ر والذي تم إعتقاله بكولومبيا ولم يتم تسليمه بعد إلى هولندا.

وتم الإستعانة بسيارات مصفحة لنقل المتهمين في هذه القضية، فيما تم نقل القضاة والمدعي العام بعربات خاصة إلى المحكمة، وذلك خوفا من أي هجوم محتمل من طرف منتمين اخرين لهذه العصابة الإجرامية الخطيرة.

وفجر قضية هذه العصابة الشاهد الرئيسي نبيل. ب، والذي أكد أنهم نفذوا جرائم قتل متعددة فيما كانت تخطط لتنفيذ جرائم أخرى، واشتهرت القضية بهولندا مباشرة بعدما اغتيل محامي نبيل.ب "ديريك ويرسوم" وذلك أمام منزله سنة 2019.





x 1

xd

xx

xxx


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح