بداية التسجيل في الثانوية العلمية الخاصة l’Excellence التي تتوفر على طاقم تربوي ذي خبرة في مجال التدريس


مادية إشهارية

تعلن الثانوية العلمية الخاصة "l’Excellence "، انطلاق عملية التسجيل للسنة الدراسية المقبلة : 2020 – 2021 بكل من السلك الثانوي الإعدادي والسلك الثانوي ألتأهيلي .

مؤسسة "l’Excellence "، مشروع تربوي رائد، يشكل إضافة نوعية لنا ولمدينة الناظور، لما يقدمه من مستجدات تساير العصر والتطور التكنولوجي الحديث .

فعلى المستوى البيداغوجي ، يركز المشروع في أدبياته التربوية على أخر ما استجد في مجال التربوي، كما يتوفر على طاقم تربوي وإداري راكم الخبرة والتجربة الكثير، مع صقلها بالتكوين المستمر والمتجدد.

بالإضافة إلى ميزة توظيف التكنولوجيا الحديثة في التخطيط والتسيير الإداري والانجاز التربوي، والتقويم والتوجيه.

أما على مستوى المقاربات البيداغوجية، في جميع المستويات والأسلاك فيتم اعتماد أحدث الطرق البيداغوجية ومنها بيداغوجيا الكفايات والوضعيات المشكلة، والخطأ والصواب، وكذلك اعتبار المشروع الشخصي للتلميذ، ركيزة أساس لتنمية القدرات والمهارات، مشفوعا بالتتبع والتقويم بكل أشكاله لدعم التعثرات الطارئة على أساس أن المشروع الشخصي من الدعامات الضرورية الحديثة، للارتقاء بكل الجوانب الشخصية للتلميذ، لضمان مسايرته للمكتسبات في كل المستويات التعليمية وإكسابه عدة حل المشكلات، وكذا الكفايات اللازمة، معرفيا وتواصليا لمواجهة المواقف الطارئة، مع أخذ بعين الاعتبار النموذج البيداغوجي البنائي الذي يجعل التلميذ مركز العملية التعليمية التعلمية.


تهدف الثانوية العلمية الخاصة "l’Excellence "، إلى تحقيق الجودة والارتقاء بالفرد والمجتمع، مع الانفتاح على ما تجود به الأبحاث العلمية والديداكتيكية والتربوية من مستجدات، وتنويع النماذج، بهدف التجديد المستمر للصيغ التربوية والتعليم المستمر والتكوين وايلاء أهمية خاصة للنموذج التعليمي القائم على التكنولوجيا الرقمية و التربوية وعلى قيم المواطنة والانفتاح على الأخر مع مراعاة الخصوصية الوطنية.

ولتحقيق أهداف المشروع جهزنا المؤسسة بمختبرات خاصة، تهم شعب الفيزياء والكيمياء وعلوم الحياة والأرض، بأحدث التقنيات لإجراء التجارب العلمية، حتى لا يظل التلميذ، أسير المعرفة النظرية لإذكاء الحس العلمي، وتنمية الجوانب الحسية الحركية عنده، مع تخصيص شهر شتنبر للتقويم الشخصي للكشف عن التمثلات الخاطئة واقتراح وضعيات تصحيحية لتجاوز التعثرات وبناء منطلقات الدعم الايجابية

لمزيد من المعلومات يرجى الإتصال بالأرقام التالية

00212536334444


















































































































































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح