بحضور ممثلين على المستوى الوطني.. اجتماع مكتب للكنفدرالية الوطنية للصيد الساحلي ببني انصار بالناظور


بحضور ممثلين على المستوى الوطني.. اجتماع مكتب للكنفدرالية الوطنية للصيد الساحلي ببني انصار بالناظور
ناظورسيتي: ح.حجلة- بدر الدين. أ

التأم يوم أمس الخميس بمقر الكونفدرالية الوطنية للصيد الساحلي بالمغرب فرع الناظور المتواجد بميناء الصيد ببني انصار، المكتب المسير المكون من مجموعة من رؤساء الغرف والمهنيين من شتى بقاع المغرب، في اجتماع لتدارس مجموعة من الإشكالات والمعيقات التي تحول دون السير العادي لأمور الصيد على المستوى الوطني وبالناظور بصفة خاصة.

وحسب مهنيين في تصريحهم لناظورسيتي، أجمعوا على أن الاجتماع يأتي في اطار التعبئة الشاملة لتوحيد الصف و تدارس قضايا قطاع الصيد الساحلي صنف الصيد بالجر،كما يأتي على اثر قرار وزارة الصيد البحري في اجتماعها الأخير ليوم 07 دجنبر2018 و الذي خلص إلى تأجيل وعد إطلاق رحلات صيد الإخطبوط إلى الساعات الأخيرة من يوم 04 يناير من السنة المقبلة.

كما شدد المهنيين نفسهم شدد على ضرورة احترام المقررات و قررارات وزارة الصيد البحري المستندة الى الراي العلمي باعتباره صمام الامام في ضمان استدامة مخزون الموارد البحرية الوطنية.

كما أعرب المتحدثون ذاتهم، عن رفضهم التام لكل مظاهر العبث بالثروة السمكية التي تتجلى بالخصوص في ظاهرة التخلص من المصطادات في البحر، تفرض على وزارة الصيد البحري و الدرك الملكي البحري و البحرية الملكية تفعيل مسطرة المتابعة في إحدى سفن الصيد بأعالي البحار و التي كشف تقرير الملاحظ العلمي التابع للمعهد الوطني للبحث في الصيد البحري تورطها في التخلص من المصطادات و استعمال الشباك الجيبية الصغيرة"الترامبا".

وأشار المهنيون، إلى أن اختيار الناظور يأتي لرد الاعتبار الى المنطقة باعتبارها معقل أغلب ملاك و ارباب و ربابنة و بحارة الصيد بالجر بالمملكة.


























































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

المزيد 1

البرلمانية الناظورية ليلى أحكيم مرشحة بقوة للظفر بمقعد داخل المكتب السياسي للحركة الشعبية

محمد بوتخريط يكتب.. طرد مراسل القناة 2 من وقفة الناظور، هل هو إجراء "انتقامي" أو موقف مبدئي؟

المجلس الإقليمي للناظور يعقد دورة شتنبر العادية ويصادق بالإجماع على نقاط جدول أعمالها

في احتجاج غير مسبوق.. الناظوريون يعتزمون حلق رؤوسهم والخروج إلى الشارع لإيصال هذه الرسالة المأساوية