بحضور الوالي وعامل إقليم الناظور.. لقاء مع رجال أعمال جهة فاس مكناس والجهة الشرقية لتشجيع الاستثمار


بحضور الوالي وعامل إقليم الناظور.. لقاء مع رجال أعمال جهة فاس مكناس والجهة الشرقية لتشجيع الاستثمار
ناظورسيتي: مهدي عزاوي

شهد إقليم الناظور، صباح اليوم الجمعة 6 نونبر الجاري، تنظيم لقاء خاص حضره رجال الأعمال من جهة فاس -مكناس ومن الجهة الشرقية. كما حضر اللقاء كل من معاد الجامعي، والي الجهة الشرقية، وعلي خليل، عامل إقليم الناظور، إلى دانب المدير الجهوي لمركز الاستثمار ورئيس غرفة التجارة والصناعة في الجهة الشرقية.

وفي افتتاح اللقاء، الذي أشرف على تنظيمه كل من الاتحاد العام لمقاولات المغرب لجهة الشرق وجهة فاس -مكناس، بمبادرة من جمعية المحاسبين الخبراء في الجهتين، ألقى علي خليل، عامل إقليم الناظور، كلمة ترحيبية بالحضور، أبرز من خلالها مجموعة من النقط المتعلقة بفرص الاستثمار في الإقليم والمؤهلات التي تزخر بها المنطقة، والتي تساعد رجال الأعمال على الاستثمار في مجموعة من القطاعات الحيوية بالمنطقة.


كما قدّم معاد الجامعي، والي الجهة الشرقية، عرضا تناول فيه المشاريع المهيكلة في المنطقة الشرقية، وتأتي في مقدمتها مشاريع "مارتشيكا"، الذي سعت في إطاره "مارتشيكا ميد"، منذ تأسيسها في يوليوز 2009، إلى إطلاق مشاريع كبرى تهدف أساسا إلى تحقيق التنمية المستدامة والمندمجة للناظور الكبير، وميناء الناظور -غرب المتوسط، إضافة إلى المحطة السياحية السعيدية.

وقد تم تنظيم هذا اللقاء من أجل تشجيع مستثمري جهة فاس -مكناس على الاستثمار في الجهة الشرقية، التي باتت تتوفر على مؤهلات كبيرة ما يتيح لها العمل على استقطاب رؤوس الأموال القادرة على إنشاء مشاريع من شأنها أن تخلق مجموعة من فرص الشغل في العديد من المجالات المختلفة والقطاعات المهمة، وفي مقدمتها القطاعان السياحي والصناعي، اللذان تراهن عليهما المنطقة لتحقيق النهضة التنموية المأمولة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح