بحضور الكاتب العام الوطني .. انتخاب "فؤاد لكرادي" كاتبا إقليميا للجامعة الحرة للتعليم بالناظور


ناظورسيتي: محمد العبوسي

بحضور الكاتب العام الوطني للجامعة الحرة للتعليم الأستاذ "يوسف علاكوش"، و الكاتب الإقليمي للاتحاد العام للشغالين بالمغرب، "ميمون الزخنيني"، و المفتش الإقليمي لحزب الاستقلال، "عصام السوداني" و مجموعة من الأساتذة و المناضلين، مساء يوم السبت 21 نونبر الجاري، بمقر الإتحاد العام للشغالين بالناظور انتخاب "فؤاد لكرادي"، كاتبا إقليميا للجامعة الحرة للتعليم بإجماع الحاضرين.

مؤتمر تجديد مكتب الجامعة الحرة للتعليم بالناظور تولى تسييره، الأستاذ الجامعي، الدكتور "مصطفى قريشي" بعد انطلاق اشغاله بآيات بينات من الذكر الحكيم و بالنشيد الوطني، حيث تشرف بالترحيب بضيف المؤتمر بصفة خاصة وكافة المناضلين الحاضرين بصفة عامة و بتقديم توطئة حول الفرع الإقليمي للجامعة الحرة و الجهود المبذولة من أجل الوصول لمحطة اليوم لتجديد المكتب الاقليمي لنقابة التعليم الجامعة الحرة المنضوية تحت لواء نقابة الإتحاد العام للشغالين بالمغرب.، لتتوالى كلمات و مداخلات كل من الكاتب الإقليمي للاتحاد السيد ميمون الزخنيني و الكاتب الوطني للجامعة الحرة الأستاذ يوسف علاكوش.

و في هذا الإطار اسهب الكاتب العام الوطني الأستاذ علاكوش في شرح و اعطاء مجموعة المعلومات و المستجدات المتعلقة بكافة الملفات المطروحة على طاولة النقاش مع الحكومة سواء تعلق الأمر بما تم حله و تسويته أو الملفات التي لازالت عالقة و تنتظر الحل كملفات ضحايا نظامي 1985 - 2003 و ملف الإدارة التربوية و ملف المتصرفين و الممونين و الملحقين المساعدين التقنيين، و ملف الأساتذة المفروض عليهم التعاقد.





كما وقف المتدخل نفسه، عن اخر هذه النكسات التي خرجت بها الوزارة الوصية والمتمثلة في ربط الترقية في الدرجة بمسألة احتساب الغيابات واعتبرها خطور انفرادية وغير قانونية خاصة ان مسألة الحسم في الترقيات تتم ضمن اللجان الادارية المتساوية الاعضاء ولا يمكن للوازرة اتخاذ الامر بشكل انفرادي. كما انها خطوة في مسار ضرب القوة النقابية الاحتحاجية والنضالية من خلال تجريم الاضراب والاحتجاج بضرب حق من الحقوق المكتسبة لرجال ونساء التعليم المتمثل في حقهم في الترقية.

و بعد فسح المجال لمجموعة من التدخلات و تساؤلات الحضور و الإجابة عليها من قبل الكاتب العام الوطني لنقابة الجامعة الحرة، تم فسح المجال لانتخاب مكتب إقليمي جديد ، حيث انتخب الأستاذ بثانوية طه حسين التأهيلية فؤاد لكرادي بالإجماع كاتبا للجامعة الحرة للتعليم بالناظور. وقد عرف اللقاء حضور عد. من المكاتب المحلية للجامعة الحرة للتعليم بكل من الناظور وزايو وازغنغان والعروي وبني شيكر وسلوان وقرية اركمان والمكتب الاقليمي للمسييرين والمكتب الاقليمي للماعديين التقنيين والاداريين. واختتم اللقاء بالتعهد بالنضال الي جانب الشغيلة التعليمية والوقوف الي جانبها الي حين تحقيق كافة حقوقها وتحصين مكتسباتها.































































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح