المزيد من الأخبار






بتعليمات ملكية.. المغرب يستقبل مسؤولا عسكريا أمريكيا رفيعا بمقر إدارة الدفاع الوطني


ناظورسيتي: متابعة

بتعليمات ملكية سامية، استقبل الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة، والمكلف بإدارة الدفاع الوطني، يومه الاثنين سابع عشر أكتوبر الجاري، بمقر إدارة الدفاع الوطني، الجنرال مايكل لونغلي، وهو قائد القيادة الأمريكية في إفريقيا (أفريكوم)، والذي يقوم بزيارة رسمية للمغرب يوما 17 و18 أكتوبر الجاري، على رأس وفد دولي هام.

وأورد بلاغ للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية، أن المسؤولين قد أعربا عن ارتياحهما لكثافة وجودة علاقات التعاون الثنائي، وذلك يتم عبر تنظيم دورات تكوينية وتبادل التجارب عبر الانعقاد المنتظم لتداريب مشتركة، خصوصا "الأسد الإفريقي"، الذي يظل أفضل يجسد التوافق العملياتي لقوات البلدين.

وفي ذات اليوم، وبتعليمات من الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، استقبل الجنرال دوكور دارمي والمفتش العام للقوات المسلحة الملكية، وقائد المنطقة الجنوبية، الجنرال مايكل لونغلي، قائد القيادة الأمريكية في إفريقيا (أفريكوم).


وأثناء هذا اللقاء، بحث كل من الجنرال دوكور دارمي المفتش العام للقوات المسلحة الملكية وقائد (أفريكوم)، كل جوانب التعاون بين القوات المسلحة الملكية و(أفريكوم)، خصوصا في مجالي التكوين وتبادل التجارب.

هذا وبحث المسؤولان التنظيم المشترك بالمملكة لمناورات عملية، على غرار "الأسد الإفريقي"، معبرين عن ارتياحهما لنجاح الدورات السابقة والخبرة التي حققتها القوات المسلحة الملكية.

وأكد المسؤولان، مركزين، على المؤهلات التي يمتلكها المغرب سواء الجغرافية أو العملياتية للتخطيط والدعم اللوجيستي، وكذا التنظيم، بالمملكة المغربية، للدورات المقبلة لـ "الأسد الإفريقي".

وخلال اللقاء قال الجنرال دوكور دارمي المفتش العام للقوات المسلحة الملكية وقائد (أفريكوم)، أن المغربي حاسم، وأنه كفاعل رئيسي من أجل السلام والاستقرار، يمكنه رفع التحديات الأمنية المتعددة بإفريقيا، كالجريمة العابرة للحدود، والاتجار في المخدرات، والاتجار بالبشر، والتواطؤ بين الانفصال والإرهاب.

وفي ختام هذا اللقاء، زار الجنرال لونغلي مديرية التاريخ العسكري، حيث تجري تحضيرات مغربية أمريكية لتخليد الذكرى الـ80 لعملية "تورش"، المرتقب تنظيمها في نونبر 2022، بالمكتبة الوطنية للمملكة المغربية بالرباط وعلى مستوى المفوضية الأمريكية بطنجة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح