بتتويج أفلام محلية ودولية.. إسدال الستار على النسخة السابعة للمهرجان الدولي للسينما بالناظور


بتتويج أفلام محلية ودولية.. إسدال الستار على النسخة السابعة للمهرجان الدولي للسينما بالناظور
شيماء- ح.حجلة - م.ع

أسدل مركز الذاكرة المشتركة للديمقراطية والسلم، مساء يوم أمس الخميس، الستار على الطبعة السابعة من مهرجانه الدولي للسينما المقامةِ فعاليته خلال السنة الجارية، بخيمة سينمائية عملاقة وسط فضاء كورنيش مدينة الناظور.

المميز في السهرة الختامية للتظاهرة السينمائية التي أفلحت في استقطاب نجوم ومشاهير الشاشة الصغيرة والكبيرة وسياسيين مغاربة ودوليين، إلى جانب صنّاع الفنّ السابع من مختلف الجنسيات بالقارات الخمس للعالم، لحظات الترقب في انتظار الإعلان عن ما ستُسفر عنه اللجان العلمية والفنية من جوائز كانت من نصيب أعمال سينمائية متميّزة.




وآلت الجائزة الكبرى التي خصّصتها لجنة تحكيم المهرجان لأحسن عمل سينمائي "وثائقي"، إلى فيلم بعنوان "سفر خديجة" لمخرجه الريفي "طارق الإدريسي"، الذي حقّق ما كان يصبو إليه، في حين تمكن الفيلم السينمائي "أنعاق" لمخرجه الناظوري "أشهبون"، من إحراز حصة الأسد من جوائز مهرجان السينما الدولي للذاكرة المشتركة، بنيل جائزة أحسن فيلم طويل، بالإضافة إلى جائزتين أخريتين لأحسن سيناريو وأحسن ممثل عادتا إلى فنانيين أجنبيين.




كما عرف برنامج الحفلة الختامية، يكريم العديد من الوجوه المعروفة على الصعيدين الوطني والدولي، من بينهم الممثل والمخرج المسرحي الناظوري "فاروق أزنابط"، صاحب العديد من الأفلام والمسلسلات الريفية، وهو من خيرة المبدعين في الميدان السنمائي الذين أنجبهم الإقليم.





وتخلل برنامج فعاليات الحفلة الختامية، كوكتيلاً زاخراً من الأنشطة المتنوعة والوصلات الموسيقية والاستعراضية، إضافة إلى باقة غنائية واستعراض رقصات الموسيقى المغربية العريقة "كناوة".


وفي الختام، اِعتلى عبد السلام بوطيب، بصفته مديراً عاما للملتقى الدولي للسينما الذاكرة المشتركة، منصة الخيمة السينمائية التي أضاءت سماء مدينة الناظور طيلة الفترة الممتدة اعتباراً من 6 أكتوبر الجاري إلى غاية 11 منه، معلناً عن إطفاء أنوار المهرجان.























































































































































































1.أرسلت من قبل amaghrabi في 12/10/2018 18:56
كل عام ومدينة الناظور بخير وكل عام واهل الناظور بخير وعلى خير وكل عام ومهرجان السينما في مدينة الناظور بخير وعلى خير,والحمد لله كان عرسا عالميا حضره شخصيات وطنية وعالمية وازنة اضافوا قيمة وازنة لنجاح هذا العرس الرائع في نظري ,وهنيئا لكم اخواني الناظوريين باستمتاعكم بفقرات برنامج منظم احسن تنظيم مع تقديم فقرات ممتعة جدا في جميع الميادين.فشكرا لمبدعي هذا المهرجان والقائمين عليه والمنظمين والجمهور العريض الذي حضره واهتم بمواضيعه واستمتع بها وشكرا جزيلا لمدير المهرجان الأستاذ المبدع عبد السلام بوطيب,ولا انسى ابدا جريدتنا المحترمة بطاقمها المحترف لايصال الأشياء الجميلة الى المواطن المغربي أينما كان وارجو من الله ان يوفقكم ويزيد جريدتنا نجاحا وتالقا وازدهارا وعزة وكرامة وووووكل عام ومهرجان السينما الناظورية بخير وعلى خير واهل الناظور الكرماء بخير وعلى خير

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

المزيد 1

شرطة مليلية تعتقل 3 مغاربة ينشطون ضمن شبكة للاتجار بالبشر هربت 200 أفريقي من معابر الناظور

البرلمانية الناظورية ليلى أحكيم مرشحة بقوة للظفر بمقعد داخل المكتب السياسي للحركة الشعبية

محمد بوتخريط يكتب.. طرد مراسل القناة 2 من وقفة الناظور، هل هو إجراء "انتقامي" أو موقف مبدئي؟

المجلس الإقليمي للناظور يعقد دورة شتنبر العادية ويصادق بالإجماع على نقاط جدول أعمالها

في احتجاج غير مسبوق.. الناظوريون يعتزمون حلق رؤوسهم والخروج إلى الشارع لإيصال هذه الرسالة المأساوية