بالفيديو.. عملية للحرس المدني الإسباني تسفر عن حجز 9 أطنان من الحشيش وتفكيك عدة شبكات لتهريب المخدرات


بالفيديو.. عملية للحرس المدني الإسباني تسفر عن حجز 9 أطنان من الحشيش وتفكيك عدة شبكات لتهريب المخدرات
شفيق الزروالي

أسفرت عملية اطلقها الحرس المدين الاسباني منذ سنة تقريبا سماها ب "الأخضر" ، عن ماعتقال 27 من أعضاء شبكات مهربي المخدرات ، بما في ذلك عنصران تابعان للامن ، وتسعة أطنان من الحشيش. كما تم حجز سبع سيارات مسروقة.

كان زعماء هذه المجموعات ، R.M.V. و V.H.L ، وكلاهما في الأربعينيات من العمر ، مساعدين لمنظمات أخرى وأصبحا مستقلين يتاجران لصالهما وكانوا يعرفون المنطقة جيدًا ولم يسمحوا لتجار المخدرات الآخرين بالعمل فيها دون الحصول على مقابل مادي لناشاطتهم الاتجار في المخدرات .

بدأت العملية في بداية العام الماضي ، عندما علم الحرس المدني بوجود متخصصة في تهريب الحشيش من المغرب ، والتي كانت تعمل على الشواطئ القريبة من طريفة.

في التدخل الأول ، في مارس من العام الماضي ، تم اعتراض قارب تابع لهذه المنظمة بأربعة بالات من الحشيش. تم إيقاف السائق. ثم تدخلت عماصر الحرس المدني في مركبة أخرى على الشاطئ مع 28 بالة.

في منتصف سبتمبر ، اكتشف قائد قيادة الحرس المدني في الجزيرة الخضراء سفينة يمكن أن تحاول الإيجار في منطقة بونتا كامارينال. أخيرًا ، استقر على شاطئ بولونيا ، حيث تدخلت 1500 كيلوغرام من الحشيش وسيارة دفع رباعي. في نهاية ذلك الشهر نفسه ، تم اعتقال عضوين في المنظمة.

الحراس المدنيون الذين حققوا في الوقائع ، اكتشفوا في نهاية شهر ديسمبر مخبأ جديد لهذه المنظمة على شاطئ بالقرب من طريفة، لتتدخل وتعثر داخله على 3150 كيلوغرام من الحشيش واعتقال ثمانية أشخاص.

واصلت عملية "الأخضر". في بداية شهر مارس ، اتحجز 760 كيلوغراماً من الحشيش كانت لدى المنظمة في المرسى وفي اماكن آخرى ، وفي مارس أيضًا ، تم الحجز على 20 كيلوغراماً من الحشيش مخبأة في أسفل القاع المزدوج لسيارة نفعية والقبض على شحصين لهما علاقة بالمحجوز .

في نفس اليوم ، على شاطئ لوس لانسيس دي طريفة ، تم إنشاء جهاز مراقبة تحركات تجار الحشي ومع العديد من سيارات الدفع الرباعي التي كانت على الشاطئ تم اعتراض احدهن وأوقف سائقها عثر داخلها على 250 كيلوغراما من الحشيش.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح