بالفيديو.. انهاء معاناة مجموعة من المغاربة العالقين بميناء سيت الفرنسي


ناظورسيتي: متابعة

قامت القنصلية العامة للمغرب بمدينة مونبولييه الفرنسية، بالتدخل من أجل الحد من معاناة مجموعة من التجار المغاربة المشتغلين في نقل البضائع بعدما علقوا بميناء "سيت"، بعد قرار السلطات الفرنسية بوقف النقل البحري بين فرنسا والمغرب.

وأكدت مصادر مطلعة من مونبوليه، أن المشتغلين في نقل البضائع وجدوا انفسهم عالقين بميناء سيت، وتمكن ستة منهم العودة يوم أمس الخميس 18 فبراير الجاري إلى إسبانيا حيث يقيمون، فيما الخمس الأخرين تم تأمين السكن والحاجيات الضرورية لهم، في إنتظار فتح الحدود والنجاح في إعادتهم إلى المغرب.

ومن المعروف انه منذ أن تم توقيف الخطوط البحرية بين إسبانيا والمغرب، يتجه جل التجار المغاربة والعاملين في نقل البضائع، من إسبانيا وباقي الدول في إتجاه ميناء سيت الفرنسي.


، للقدوم للمغرب إما عبر ميناء بني أنصار أو طنجة، إلا أن هؤلاء لم يتمكنوا من القدوم بسبب الإجراءات التي اتخذتها من طرف السلطات الفرنسية التي تمنع الرحلات البحرية بين البلدين.

وعملت القنصلية المغربية العامة بمدينة مونبولييه وبعض الجمعيات المغربية بذات المنطقة، من وضع حد لمعاناة التجار، من خلال توفير السكن لهم وأماكن لركن شاحناتهم، قبل تأمين عودة نصفهم إلى مدن إقامتهم في إنتظار إعادة الباقيين.

جدير بالذكر السلطات الفرنسية قررت مؤخرا توقيف جميع الرحلات بينها وبين الدول غير العضوة بالإتحاد الأوروبي، ما جعل شركات النقل البحري توقف الرحلات بين مدينة سيت وميناء الناظور وطنجة.

<div style="width: 100%; height: 0px; position: relative; padding-bottom: 57.500%;"><iframe src="https://streamable.com/e/t42o2v" frameborder="0" width="100%" height="100%" allowfullscreen style="width: 100%; height: 100%; position: absolute;"></iframe></div>


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح