بالفيديو.. المدير المتقاعد الذي يخوض اعتصاما احتجاجيا منذ أيام يرد على مديرية التعليم بالناظور


بالفيديو.. المدير المتقاعد الذي يخوض اعتصاما احتجاجيا منذ أيام يرد على مديرية التعليم بالناظور
ناظورسيتي - بـدر . أ


في تعقيب لـه على المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالناظور، قـال اِدريس مطالع، بوصفه مديراً متقاعداً يخوض اِعتصاماً ضد عدم إلحاق زوجته، وهي أستاذة ضمن فوج الأساتذة المدمجين ضمن نظام التعاقد، (قال) إن البيان الذي أصدرته المديرية بخصوص قضيته "يشمل مغالطات".

وأوضح الإطار التربوي مطالع، في تعقيبه عبر شريط فيديو، أنه "كان من المفترض أن تجيب مديرة مديرية التعليم، على طلبي كمواطنٍ بردٍّ مكتوب، إما تُعطي لي خلاله الحقّ في تنقيل زوجتي إلى بني أنصار للقرب من مقر السكنى، وذلك باتباع المسطرة والقانون، وإما كان عليها الرد بالرفض كتابةً أيضا، في حال عدم استيفاء زوجتي شروط التنقيل".

وأضاف مطالع الذي ما يزال يُقيم معتصمه داخل مقر المديرية، قائلاً "لا يرضيني أن أتقدم بطلب لدى المديرية من أجل إلحاق زوجتي بمقر سكناي عن طريق (التكليف)، لأن التكليف أعتبره ضرباً من العبث في هذه الحالة، بذريعة أن زوجتي لديها كامل الحقّ في مسألة (التعييـن)".

وكانت المديرية قد أبرزت في بيان لها سابق أن "المدير المعني بالأمر تم توظيف زوجته ضمن أطر الأكاديمية فوج 2018، وتم تعيينها بمديرية الناظور، التي أسندت لها مهام التدريس في مجموعة مدارس بني شيكر، الأقرب إلى مقر سكناها، وتمت عملية الإسناد باحترام كامل لمقتضيات المذكرات المنظمة، بشفافية تامة، وتشارك مع كافة الفرقاء النقابيين دون تمييز بين الموظفين".

حريٌ ذكره أن مدير مدرسة "البكري" المُحال على التقاعد "ادريس مطالع"، دخل في اِعتصامٍ تنديديّ مفتوح منذ أيام بعقر مقّر المديرية السالفة الذكر، وذلك احتجاجا على عدم إلحاق زوجته التي تمتهن التدريس في نظام "التعاقد"، ببلدة "بني أنصار" حيث تقطن أسرته، رغم توجيهه عدة طلبات في هذا الشأن للمديرية المعنية، معلنا خلالـه تضامنه المطلق مع الأساتذة المتعاقدين.




1.أرسلت من قبل كُنْ تحْشمْ في 26/10/2018 10:00 من المحمول
لماذا تُقْحِم ملف المتعاقدين في مطلبك الأناني فقط كفزّاعة و الركوب على مشاكل الآخرين للظهور كذاك المواطن الغيور المناضل المستعد للتضحية من أجل حقوق الآخرين... للتذكير أصحاب هذه النيات هم من أفْقدوا الثقة للنقابات... بعد 15 سنة رسمي ببني شيكر تمّ تنقيلي

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

المزيد 1

البرلمانية الناظورية ليلى أحكيم مرشحة بقوة للظفر بمقعد داخل المكتب السياسي للحركة الشعبية

محمد بوتخريط يكتب.. طرد مراسل القناة 2 من وقفة الناظور، هل هو إجراء "انتقامي" أو موقف مبدئي؟

المجلس الإقليمي للناظور يعقد دورة شتنبر العادية ويصادق بالإجماع على نقاط جدول أعمالها

في احتجاج غير مسبوق.. الناظوريون يعتزمون حلق رؤوسهم والخروج إلى الشارع لإيصال هذه الرسالة المأساوية