بالفيديو.. ارتطام سيارة بشجرة وانشطارها إلى نصفين ووفاة جميع ركابها بينهم فتاتين


متابعة


وقعت حادثة سير مميتة، صباح اليوم الأحد 13 دجنبر الجاري، بالطريق الرابطة بين آسفي والدار البيضاء على مستوى منطقة "لحضر".

وفي تفاصيل الحادثة المميتة، فقد وقعت بعد أن فقد سائق سيارة خفيفة السيطرة على المقود وانزلقت به بفعل الضباب الكثيف التي تشهده المنطقة والسرعة المفرطة.

واصطدمت السيارة بشجرة بجانب الطريق، مما تسبب في إصابة السائق وثلاثة مرافقيه بينهم فتاتين، بجروح بليغة، عجلت بوفاتهم جميعا على الفور في عين المكان، نتيجة قوة الإصطدام الذي حول السيارة إلى خردة، بعد أن انشطرت إلى نصفين.

إلى ذلك حلت بعين المكان السلطات المحلية وعناصر الدرك الملكي، حيث تم فتح تحقيق في الواقعة بأمر من النيابة العامة المختصة لمعرفة الأسباب الحقيقية الكامنة وراء هذه الحادثة المفجعة، فيما تم نقل جثث الهالكين إلى مستودع الأموات بالمستشفى الإقليمي محمد الخامس بآسفي.

هذا وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورا مؤلمة للحادث، وطالبوا المسافرين بالمزيد من الحيطة والحذر ، لاسيما وان الطريق خطيرة وتتسبب من حين لاخر في حوادث مماثلة.


يذكر أنه لقي خلال الأسبوع الماضي، الممتد من 30 نونبر إلى 06 دجنبر الجاري، 13 شخصا مصرعهم وأصيب 1877 آخرون بجروح، إصابات 68 منهم بليغة، في 1403 حادثة سير داخل المناطق الحضرية بالمغرب.

وعزا بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني الأسباب الرئيسية المؤدية إلى وقوع هذه الحوادث، حسب ترتيبها، إلى عدم انتباه السائقين، وعدم احترام حق الأسبقية، والسرعة المفرطة، وعدم انتباه الراجلين، وعدم التحكم، وعدم ترك مسافة الأمان، وتغيير الاتجاه بدون إشارة، وعدم احترام الوقوف المفروض بعلامة قف، وتغيير الاتجاه غير المسموح به ،والسير في يسار الطريق، وعدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر، والسياقة في حالة سكر، والتجاوز المعيب، والسير في الاتجاه الممنوع.

وبخصوص عمليات المراقبة والزجر في ميدان السير والجولان، تمكنت مصالح الأمن من تسجيل 39 ألفا و238 مخالفة، وإنجاز 10 آلاف و387 محضرا أحيلت على النيابة العامة، واستخلاص 28 ألفا و851 غرامة صلحية.

وأشار البلاغ إلى أن المبلغ المتحصل عليه من هذه المخالفات بلغ 6 ملايين و112 ألفا و450 درهما، فيما بلغ عدد العربات الموضوعة بالمحجز البلدي 4328 عربة، وعدد الوثائق المسحوبة 5883 وثيقة، وعدد المركبات التي خضعت للتوقيف 176 مركبة.








تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح