بالصور.. هذه هي المحجوزات التي تم ضبطها لدى شبكة خطيرة تنشط بالناظور والدريوش


بالصور.. هذه هي المحجوزات التي تم ضبطها لدى شبكة خطيرة تنشط بالناظور والدريوش
ناظورسيتي | متابعة

تمكنت فرقة الشرطة القضائية بمدينة الناظور، بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أمس السبت، من تفكيك شبكة إجرامية تنشط في مجال سرقة السيارات والاتجار الدولي في المخدرات والمؤثرات العقلية.

وحسب بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، فإن إجراءات البحث أسفرت عن توقيف 6 مشتبه فيهم بكل من مدن الناظور وبن الطيب والعروي، وقد تم العثور بحوزتهم على 11 سيارة مسروقة أو مشكوك في مصدرها، و10.780 قرص من الإكستازي، و86 كيلوغراما ونصف من مخدر الحشيش.

وأضاف البلاغ، أن العملية مكنت أيضا من حجز كيلوغرام و 270 من مخدر الكوكايين، و 55 غرام من مخدر الهيروين، علاوة على حجز مسدسين للإنذار و 100 عبوة من الغاز المسيل للدموع، وثلاث خرطوشات للصيد وبطائق رمادية ووثائق سيارات مشكوك في صحتها.

وقد جرى تفكيك ذات الشبكة في إطار البحث المجرى مع المشتبه فيه الرئيسي، الذي تم توقيفه قبل يومين في قضية تتعلق بالاتجار الدولي في السيارات المتحصلة من عمليات السرقة، وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد جميع الارتباطات والامتدادات المحتملة لذات الشبكة الإجرامية.





















1.أرسلت من قبل أبو خالد في 10/04/2018 08:59
إذا تفشت وظهرت ظاهـرة المخدرات بين الأفراد انعكس ذلك على المجتمع فيصبح مجتمعاً مريضاً بأخطر الآفــات ، يسوده الكساد والتخلف وتعمّـه الفوضى ويصبح فريسة سهلة للأعداء للنيل منـه في عقيدتـه وثرواته فإذا ضعف إنتـاج الفـرد انعكس ذلك على إنتاج المجتمع وأصبح خطرا على الإنتـاج والاقتصاد الوطني إضافة إلى ذلك هنالك مما هو أخطر وأشد وبالاً على المجتمع نتيجة لانتشار المخدرات على أوسع نطـاق هو انتشارالجريمة المنظمـة واستشـراء الفســاد بكـل صوره فـي البـر والبـحـر .
المتعاطي للمخدرات يكون عبئاً وخطراً على نفسـه وعلى أسرته وجماعته وعلى الأخلاق العامة والتعليـم والإنتاج الوطني للبلد وعلى الأمن العـام ومصالح الدولة وعلى المجتمع ككل. بل لها أخطار بالغة أيضاً في التأثيـر على كيان الدولة السياسي والاقتصادي والأمن الاجتماعي.
و المخدرات تسبب في جـــرائــم بشــعــة ، والتساهـل معها يـؤدي الى انعـدام العـدالـة ، كنــا نـنــادي دائمـا بالحـكم بالإعـدام علـى تجـار المخـدرات ، أو زجـر مستعمليـها بأقصــى العقـوبـات ، ولـكن لا حيــاة لمـن تنـــادي ... سيبـقـى الوضــع عـلى مــا هـــو عليــه الــى قيــــام الســاعـة ،و يتـدهــور الاقتصــاد وينـحــط البـــلاد ... اللهــم إن هـــذا منـــكـر.

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

المزيد 1

بحضور المندوب السامي.. عمالة الدريوش تخلد ذكرى معركة أنوال وسط توشيح عدد من المقاومين بأوسمة ملكية

أبو زعيتر يقهر "الوحش البرازيلي" في نزال عالمي بألمانيا ويشكر الملك

مثير.. عصابة متخصصة في الهجرة السرية تنصب على 5 شبان من الدريوش في 25 مليون سنتيم

لعرج يطلع على مستوى تقدم المشاريع الثقافية المدرجة في برنامج التنمية المجالية الحسيمة منارة المتوسط

افتتاح أرقى مخبزة "ليكسور" المتخصصة في صناعة أفخر الحلويات وأجود المثلجات وسط الناظور

في خطوة مفاجئة.. المغرب يمنع استيراد البضائع عبر معبر بني انصار وهذا رد حكومة مليلية

بالصور.. مصرع سائق دراجة نارية في حادثة سير خطيرة بمدخل مدينة الحسيمة