بالصور.. مغاربة العالم يفترشون الأرض بميناء طنجة المتوسط وبوليف : سنحاسب المتقاعسين


بالصور.. مغاربة العالم يفترشون الأرض بميناء طنجة المتوسط وبوليف : سنحاسب المتقاعسين
ناظورسيتي | متابعة

أظهرت صور انتشرت على مواقع التواصل الإجتماعي بشاعة ما عاشه المغاربة المقيمون بالخارج من معاناة بميناء طنجة المتوسط طوال الأيام الماضية وتسببت في إفساد نهاية عطلتهم السنوية.

وأظهرت الصور التي تداولها كثيرون على مواقع التواصل الإجتماعي أفراداً من الجالية وهم يفترشون الأرض قرب سياراتهم بعد أن داهمهم النوم بسبب الساعات الطوال التي قضوها في الإنتظار.

ساعات الانتظار في طوابير السيارات بلغت مابين 15 و 20 ساعة ما أزم من وضعية الاكتظاظ وسوء التسيير، التي كان ضحاياها مغاربة الخارج الذين لم تنفعهم نداءات التنديد و الإستنكار التي أطلقوها عبر الإنترنت.

وعلاقة بالموضوع، خرج محمد نجيب بوليف، كاتب الدولة، المكلف النقل، على متن تصريح لموقع حزبه العدالة والتنمية ليقول أن الأمور عادت إلى طبيعتها ابتداءً من أمس الأحد.

و زاد بوليف بالقول : "هناك تصور دائم واستراتيجي لتدبير هذه العملية في أحسن الأحوال، غير أن هناك عوامل طارئة واستثنائية ساهمت في التعثر الذي حصل في عبور مغاربة العالم نحو بلدان الهجرة".

المسؤول الحكومي أشار إلى أنه سيجري تقييم عملية العبور لهذه السنة وما نتج عنها من إشكالات لتحديد مكامن الخلل، ولتفادي تكرار ما حصل على مستوى ميناء طنجة في المستقبل، مؤكدا أنه في حال ثبت تقاعس أو إخلال أي جهة بمسؤوليتها فستتم محاسبتها طبقا للقانون.





تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح