بالصور.. سلطات برشلونة تمنع مغاربة دخول المدينة وتحتجزهم في المطار


ناظورسيتي -متابعة

رفضت السلطات الأمنية في مدينة برشلونة الترخيص لمواطنين مغاربة قدموا إلى إسبانيا بتأشيرات "شنغن" قصد العلاج أو أغراض أخرى، بدخول أراضيها رغم توفّرهم على كل الوثائق المطلوبة وحتى على مواعد الطبيب بالنسبة إلى المرضى منهم. وفي هذا الإطار، صرّح أحد المتضرّرين، وفق ما أورد "الزنقة20"، بأنه فوجئ بمنعه، إلى جانب مواطنين مغاربة أجانب، من دخول الأراضي الإسبانية، إذ "احتجزتهم" سلطات المطار داخل فندق داخل مطار "إل برات".

وتابع المتحدث ذاته أنه يتوفر على كل ما يثبت الموعد والتأشيرة وتذكرة الذهاب والإياب وما يكفي من المال للسفرـ إضافة إلى رخصة العلاج مسلّمة من السلطات المغربية، موضحا بحسب المصدر ذاته، أنه تحدث مع عناصر تابعة للشرطة الإسبانية المحلية وأبلغهم توفّره على عدّة تأشيرات وعلى كل ما يبرّر سبب سفره لكن لم يلق آذانا مصغية.


وأضاف المواطن المغربي، في تصريحه للمصدر المذكور، أنه كلّف محاميا لمعالجة الأمر، في انتظار صدور قرار القاضي حول أحقية دخوله الأراضي الإسبانية. وفي السياق ذاته، أشارت مصادر مطلعة إلى أن السفر إلى إسبانيا يستلزم استصدار "رخصة خاصة" من السفارة الإسبانية في المغرب، وهو ما لم يصدر بشأنه تأكيد أو نفي من جهات رسمية حتى الآن.












تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح