بالصور.. حوليش والطيبي ضمن الوفد المغربي الحاضر للقاء "أفريستي" بجنوب إفريقيا


بالصور.. حوليش والطيبي ضمن الوفد المغربي الحاضر للقاء "أفريستي" بجنوب إفريقيا
ناظورسيتي: مهدي عزاوي

تشهد مدينة جوهانسبورغ بجنوب إفريقيا، إنعقاد الدورة السابعة للمنظمة المدن والحكومات الإفريقية المحلية "أفريسيتي 2015"، والتي ستستمر إلى غاية 4 من دجنبر الجاري، ويشارك الوفد المغربي بقوة في هذا اللقاء حيث يمثله مجموعة من رؤساء الجماعات والجهات، ومن بين ممثلي الوفد المغربي يوجد كل من سليمان حوليش رئيس المجلس البلدي للناظور، ومحمد الطيبي رئيس المجلس البلدي لمدينة زايو.

هذا وقد أكد فؤاد العماري رئيس الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات أن هذه الدورة مهمة جدا، لأنها تقوم على فلسفة منظمة المدن والحكومات المحلية العالمية، المبنية على إعطاء فرصة للمنتخبين من أجل التعبير عن مشاكلهم والتفكير والحسم في العديد من القضايا. المغرب يعطي أهمية كبيرة لهذه اللقاء على اعتبار أن التجربة المغربية المحلية راكمت العديد من التجارب المهمة وهي تجربة رائدة بالنسبة لدول إفريقيا ومختلف الدول النامية.

ربما سيكون علينا في الجمعية لزاما أن نعمل على التعريف بالمكاسب الديمقراطية و السياسية لبلادنا في ظل الدستور الجديد و تحت القيادة ارشيدة للملك خاصة في ما يتعلق باللامركزية والجهوية المتقدمة وفي ما يمكن أن تساهم به بلادنا في هذا الصدد. يحسُن التأكيد أنه سيكون من واجب الجمعية المغربية أن تواصل البحث عن تحالفات جديدة قادرة على دعم المصلحة الوطنية على مستوى إفريقيا، خصوصا بعدما أصبح ملف الصحراء يحتل موقعا في دائرة التصويت داخل للمنظمات الدولية، بما يقتضيه الأمر من توفير الشروط الملائمة لتفعيل العمل الدبلوماسي الموازي وتطوير أدائه.


























تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح